«الأمريكية للتنمية الدولية»: مشروع «وايز» يدرب 2300 مدرس مصري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمريكية للتنمية الدولية»: مشروع «وايز» يدرب 2300 مدرس مصري

كتب - أحمد عبد الحكيم
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:33 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:33 م

تحت رعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتمع 600 معلم وإداري من 28 مدرسة من مدارس التعليم الفني المصرية في محافظة الأقصر لتسليط الضوء على الجهود المبذولة ضمن مشروع "وايز" لتطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات والذي يهدف إلى ربط الطلاب المصريين بالقوى العاملة ووظائف القطاع الخاص.

ومن خلال مشروع "وايز"، تم اختيار أكثر من 2300 مدرس مصري مختار من 28 مدرسة في خمس محافظات لتلقي تدريبات على تقديم التوجيه المهني للطلاب ومساعدتهم على فهم سوق العمل وخيارات التوظيف، وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في المدارس الفنية، وتكييف المناهج الدراسية لتلبية احتياجات سوق العمل على نحو أفضل.

ويشارك في المشروع المعلمون والإداريون من مدارس الإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية وأسوان ومنطقة البحر الأحمر، حيث أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التزام الولايات المتحدة بالعمل مع مصر على مساعدة طلاب المدارس الفنية على الانتقال بنجاح إلى سوق العمل، ذلك في جميع أنحاء البلاد.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري ف. كارلين "نعمل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (وايز) على تدريب المعلمين وربط الخريجين المهرة بالقطاع الخاص." وأضافت "قدم معلمو المدارس الفنية، منذ عام 2016، الإرشاد الوظيفي لما يقرب من 10500 طالب، فضلاً عن تيسير أكثر من 4800 فرصة تدريب، ومساعدة 5400 خريج للحصول على فرص عمل".

ويعد هذا المشروع جزء المساعدات الأمريكية المقدمة إلى مصر عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك