الخميس 20 سبتمبر 2018 8:16 م القاهرة القاهرة 28.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

محافظ الإسكندرية يفتتح المؤتمر الدولي التاسع للغاز: أكبر تجمع بترولي بـ«البحر المتوسط»

الإسكندرية - هدى الساعاتي:
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 1:03 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 1:03 م

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في كلمته التي ألقائها اليوم الثلاثاء، خلال إطلاق فاعليات المؤتمر الدولي التاسع لصناعة البترول والغاز بدول البحر المتوسط MOC 2018، إن المؤتمر يعد من العلامات البارزة في أجندة المؤتمرات الدولية، ويعد واحداً من أهم المناسبات التي يحرص على حضورها الخبراء العالميين في مجال البترول والغاز، مؤكدا على أهمية المؤتمر لمحافظة الإسكندرية، فهو أكبر تجمع بترولي بمنطقة البحر المتوسط.

وأوضح المحافظ، أن هذا المؤتمر يعقد منذ عام 2000 سنويا بالتناوب بين مدينتي الإسكندرية ومدينة راڤينا الإيطالية التي تربطهما علاقة توأمة، إذ تقوم المدينتان ببذل جهد رائع في نشاطات البترول في منطقة البحر المتوسط.

وتوجه المحافظ بالشكر إلى وزارة البترول وشركة خدمات المعارض الدولية على تنظيم هذا المؤتمر المميز بالإسكندرية، الغني بالعديد من الأنشطة المثمرة، في ظل استراتيجية مصر في التحول لمركز إقليمي للطاقة، وكذلك تدعيم التعاون بين دول حوض البحر المتوسط المشاركة في المؤتمر، موضحاً أن المؤتمر يعد فرصة رائعة للتعرف على التكنولوجيات الحديثة وبحث كيفية مواجهة التحديات المستقبلية.

من جانبه؛ رحب وزير البترول بجميع الحضور في الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، مؤكدا أن المؤتمر ملتقى مهم لقطاع البترول والغاز ليس لمصر فقط وإنما للمنطقة كاملة، وأشار إلى أهمية المؤتمر والذي يتواكب هذا العام مع النمو الكبير الذي تشهده صناعة البترول والغاز في مصر وجني ثمار الإصلاحات الشاملة التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة والتي كانت لها آثارها الإيجابية المباشرة على نتائج أعمال قطاع البترول والتوسع في أنشطته وزيادة جاذبيته الاستثمارية أمام الشركات العالمية الكبرى لضخ استثمارات جديدة.

وخلال الفاعليات، افتتح المحافظ والوزير الجلسة العامة لمؤتمر البترول بعنوان «إمكانيات البحر المتوسط.. الكشف عن هذه الإمكانيات»، والتي تحدث بها سامي إسكندر نائب الرئيس التنفيذي شركة «شيل»، ونيكولا مونتي نائب الرئيس التنفيذي شركة «إديسون» الدولية، وفابيو كافانا المدير العام شركة «İeoc» مصر، وكريم علاء المدير الإقليمي شركة «Bp» مصر.

جاء ذلك خلال إطلاق المحافظ برفقة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم، فاعليات المؤتمر الدولي التاسع لصناعة البترول والغاز بدول البحر المتوسط بمشاركة عالمية، تحت شعار: «اكتشاف إمكانيات البحر المتوسط الانطلاقة الثانية»، ويستمر في الفترة من 17 إلى 19 إبريل 2018.

حضر المؤتمر الفريق بحري أ.ح/ أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء أ.ح/ علي عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، وأسامة البقلي رئيس اللجنة المنظمة المنظمة للمؤتمر، والمهندس إنوتشينزو رئيس مؤتمر البحر المتوسط الذي يقام في راڤينا الإيطالية، واللواء هشام شادي السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، وجميع الشركات والأعضاء المشاركين بالمؤتمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك