الثلاثاء 24 أبريل 2018 3:29 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

28 أبريل.. الحكم في إعادة محاكمة متهم بحريق «حزب الغد»

كتب- مصطفى المنشاوي
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 2:57 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 2:57 م

حددت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، جلسة 28 أبريل للنطق بالحكم في إعادة محاكمة المتهم إسلام حسن، والصادر ضده حكم غيابي بالمؤبد بحريق «حزب الغد».

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهم والدفاع عنه، وقال شاهد الإثبات المقدم محمد محمد السيد، الذي كان يشغل منصب رئيس مباحث قسم قصر النيل، إبان وقائع قضية «حرق مقر حزب الغد»، إنه في يوم الأحداث، ورد بلاغ نجدة يفيد اشتعال حريق بحزب الغد.

وذكر الشاهد بأنه انتقل لمسرح الأحداث، فأبصر عبارة «بلاك بلوك – Black Block»، مدونة على الجدران، ومداخل العمارة التي يقع فيها المقر، ولاحظ بعثرة في محتويات الشقة، بالإضافة إلى تشكيل فريق بحث، والذي أسفر عن ضبط المتهمين.

وطالب الدفع بالبراءة لموكله، تأسيسًا على عدة دفوع قانونية، منها تناقض أمر الإحالة مع مفردات الدعوى، وابتناءه على ما لا أصل له بالأوراق، ومخالفة قائمة الثبوت المرفقة بالدعوى وتناقضها مع ما ورد بالتحقيقات، والدفع ببطلان التحريات.

ونسب أمر الإحالة إلى المتهمين أنهم بتاريخ 22 يناير لعام 2013، أشعلوا النيران عمدًا في مقر حزب غد الثورة، بأن سكبوا مواد محفزة على الاشتعال بمبنى غير المأهول بالسكان، وأشعلوا النيران فيه، كما سرقوا منقولات من المبنى، وأضروا عمدًا بأموال الغير، واحتجزوا 3 عاملين بالمكان وهم شريف حسن، وعبد الرحيم محمود، وسعيد محمد، وقبضوا عليهم دون وجه حق حتى لا يعوقوا تنفيذ مخططهم الإجرامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك