أسواق «البالة» قبلة المستهلكين رغم الأوكازيون الشتوى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسواق «البالة» قبلة المستهلكين رغم الأوكازيون الشتوى

كتب ــ إسلام جابر وشريف حربى:
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 9:41 م
• مواطنون: فارق كبير بين أسعار محال وسط البلد ووكالة البلح..

• تجار: أسواق البالة منتشرة بأنحاء العالم.. والمنتج الإيطالى أفضل أنواعها وتتراوح أسعاره بين 100 و200 جنيه للكيلو
شهدت أسواق ملابس «البالة» رواجا فى حركة البيع والشراء، بعدما استطاعت جذب المستهلكين بسبب انخفاض أسعارها، وارتفاع الأسعار بالمحال التجارية برغم الأوكازيون الشتوى، بحسب تأكيدات عدد من المواطنين.

وفى جولة ميدانية لـ«الشروق»، لرصد أسواق بيع ملابس البالة، قال محمد عاشور، موظف بأحد شركات القطاع الخاص، إن هناك فارقا كبيرا بين أسعار محلات وسط البلد ووكالة البلح، حتى فى ظل وجود الأوكازيون الشتوى، حيث إن أطقم ملابس الأطفال وصلت إلى 500 جنيه ببعض المحال، فى حين أن هذا المبلغ يمكنه شراء كسوة لطفلين من وكالة البلح.

وأكدت آيات عثمان، معلمة، أن أسعار ملابس الشتاء ارتفعت بشكل كبير داخل محلات وسط البلد، على الرغم من وجود الأوكازيون الشتوى، مشيرة إلى أن طقم الملابس الشتوى، يتخطى 1000 جنيه، وهو ما دفعها إلى اللجوء لوكالة البلح، لأن أسعارها تبدأ من 50 جنيها، وأقصاها 300 جنيه بالنسبة للطقم الشتوى.

وأشار شعبان ناجى، عامل بأحد مصانع قطاع الأعمال، إلى أن أسعار الملابس داخل وكالة البلح، تنافس المحال الأخرى من حيث الجودة وتوجد تشكيلات مختلفة فى الأذواق، مع تنافس شديد فى السعر، لافتا إلى أن ثمن التيشرت فى الوكالة يبدأ من 40 جنيها، بينما يباع فى وسط البلد بـ195 جنيها، وسعر الترنج الأطفالى يتراوح ما بين 50 و70 جنيها، فى حين يصل فى المحلات الأخرى ما بين 200 و400 جنيه، مما دفعه إلى الشراء من وكالة البلح.

وقال ناصر سعيد، بائع بوكالة البلح، أن الملابس فى الوكالة تأتى من دول الاتحاد الأوربى، وتتميز بجودتها، موضحا أن أسواق ملابس «البالة» منتشرة فى جميع أنحاء العالم، والأجانب معتادون عليها ويعرفونها جيدا وهناك زبائن للوكالة من الروس والأفارقة.

وأكد خالد عبدالفتاح، صاحب محل بالوكالة، أن معظم زبائنه من المستويات الراقية، والذين يبحثون عن ماركات معينة من الأحذية والملابس، لأنهم يعرفون قيمة البضاعة المستوردة، حتى لو كانت مستعملة فهى أفضل بكثير من المنتجات الجديدة، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية، منوها إلى أن الملابس تختلف عن بعضها وكل بالة على حسب سعرها، بسبب الجودة ودولة الاستيراد، لافتا إلى أن المنتج الإيطالى أفضل أنواع «البالة»، ويصل سعر الكيلو من 100 إلى 200 جنيه.

ولفت محمد إبراهيم، صاحب محل آخر، إلى أن الأسعار فى الوكالة مناسبة جدا، حيث يصل سعر القميص إلى 50 جنيها، والتيشرت 35 جنيها، وجاكت الأطفال 75 جنيها، والبنطلون 100 جنيه، والبلوفر 50 جنيها، مشيرا إلى توافر قطع جينز ماركة «تومى» وتتراوح سعرها ما بين 50 جنيها و150 جنيها رغم أنها تباع فى الوكالة بأسعار تتراوح ما بين 600 و800 جنيه، مشيرا إلى أن الأسعار زادت عن العام الماضى بنسبة 10%، بسبب تكلفة الجمارك وزيادة سعر الدولار الجمركى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك