تعرف على ضوابط تنظيم «الراحة» بلجان «الانتخابات الرئاسية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على ضوابط تنظيم «الراحة» بلجان «الانتخابات الرئاسية»

كتب - أحمد الجمل:
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 1:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 1:41 م

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن قرار بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة في اللجان الفرعية في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وفقا لقرارها الصادر برقم 24 لسنة 2018.

ووفقا لقرار اللجنة رقم 24 لسنة 2018، تجري الانتخابات الرئاسية لعام 2018 في المواعيد المنصوص عليها من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء بالتوقيت المحلي، تتخللها ساعة راحة من 3 مساء حتى 4 مساء، ولا يجوز تغييرها أو مدها بعد الموعد المحدد.

ويتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج، ويعلن رئيس اللجنة الفرعية للحاضرين في المركز الانتخابي ومقر اللجنة التوقف عن التصويت مؤقتا عند بدء فترة الراحة.

ويتم غلق مقار اللجنة مؤقتا بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب اللجنة وغلق الصندوق بالقفل البلاستيكي وإثبات رقمه في محضر إجراءات اللجنة، على أن يتم التحفظ على باقي الأوراق والمستندات بالوسيلة التي يراها رئيس اللجنة لحين انتهاء ساعات الراحة وإثبات هذه الإجراءات في المحضر المعد لذلك.

وطبقا للقرار، يحظر على رئيس اللجنة أو أي من أعضائها مغادرة محيط المركز الانتخابي تحت أي ظرف، ويتم فتح اللجنة بعد انتهاء فترة الراحة والتأكد من سلامة الأقفال والأوراق والمستندات وتثبت الإجراءات في المحضر المعد لذلك ويستأنف التصويت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك