وزير الكهرباء: الدولة عازمة على تنفيذ البرنامج النووي المصري - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: الدولة عازمة على تنفيذ البرنامج النووي المصري

رضا الحصري:
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:40 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:40 م

انطلقت أولى فعاليات المؤتمر العربي الـ 14 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية، اليوم الأحد، والمستمر خلال الفترة من 16 حتى 20 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

ويشارك في المؤتمر 12 دولة عربية وممثل أمانة جامعة الدول العربية، كما يشارك قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن الاستخدام السلمي للطاقة الذرية يعد هو الحل الأمثل لدى جميع شعوب العالم للتعايش والمحافظة على نظافة البيئة، مشيرا إلى ضرورة اتفاق الدول العربية لتوحيد مقوماتها الطبيعية، والاهتمام بجميع الأبحاث العلمية والتطبيقية فى مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية لتنمية الموارد البشرية.

وأكد شاكر أن الدولة المصرية عازمة بكل جهد لتنفيذ البرنامج النووي المصري، والتعرف على أحدث وأفضل التكنولوجيات المتعلقة بهذا المجال مع الحرص الشديد على الالتزام بالأمن والأمان ونظافة البيئة.

من جانبه، رحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في كلمته، بالحضور، مقدما الشكر لاختيار مدينة شرم الشيخ لإقامة هذا المؤتمر الهام.

دعا اللواء خالد فودة الحضور للقيام بجولات سياحية بمدينة شرم الشيخ، والاستمتاع بمقوماتها ومزاراتها المتعددة كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك