23 يونيو.. الحكم في إعادة محاكمة متهم في قضية مذبحة رفح - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

23 يونيو.. الحكم في إعادة محاكمة متهم في قضية مذبحة رفح

مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 7:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 7:59 م

حددت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، جلسة 23 يونيو المقبل للنطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية"، والتى قد حكم فيها بالإعدام فى وقت سابق على الإرهابى عادل حبارة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية".

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الشروع فى قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق، وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعون المقدمة من حبارة وأخرين فى قضية مذبحة جنود الأمن المركزى برفح فى أغسطس 2013، المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية".

وأسندت المتهمين في هذه القضية إتهامات القتل العمد لـ25 من جنود الأمن المركزي في مجزرة رفح الثانية و18 من جنود أمن بلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق، وإنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين وحيازتهم الأسلحة والذخائر.

وقضت محكمة النقض، في وقت سابق بتأييد أحكام الإعدام للجهادي التكفيري عادل حبارة والسجن المؤبد لـ15 آخرين، بعد رفض الطعن المقدم منهم على الحكم الصادر ضدهم من محكمة الجنايات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الثانية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك