الزمالك يبحث عن انطلاقة قوية أمام القطن التشادي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذهاب دور الـ32 «الأول» بالكونفيدرالية

الزمالك يبحث عن انطلاقة قوية أمام القطن التشادي

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
حسين شعبان
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 10:13 ص | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 10:13 ص

جروس يحذر لاعبيه من الاستهانة بالخصم .. و المصري يواجه ساليتاس البوركينابي في اللقاء الأخير ليونس

يبدأ الزمالك والمصري، اليوم ، مشوارهما في مسابقة الكونفيدرالية الإفريقية ، حيث سيواجه الزمالك القطن التشادي في السابعة مساء في ذهاب دور الـ32 "الأول" بستاد بتروسبورت، في لقاء يسعي من خلاله، للفوز بنتيجة كبيرة تمنحه الأفضلية قبل لقاء العودة الأسبوع المقبل .

كانت أزمة قد نشبت خلال الساعات الماضية ، بسبب رفض القطن التشادي مواجهة الفريق الأبيض في ملعب برج العرب ، وتمسك باقامته ببتروسبورت ، وهو الملعب الذي كان مقررا استضافة اللقاء من قبل ، قبل أن يتم تغيره من قبل مسئولي الزمالك.

ورفض الاتحاد التشادي وفقا للائحة بتغيير ملعب أي مباراة قبل 10 أيام من الموعد، وهو ما لم يفعله الزمالك، وتم الاستقرار علي اقامة المباراة في بتروسبورت بحضور 6 آلاف مشجع بدلا من 10 آلاف.

ويبحث الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني، عن المنافسة علي البطولة الإفريقية، محذرًا من التهاون وعدم تكرار ماحدث في الموسم الماضي بوداع البطولة مبكرا امام ولايتا ديتشا الإثيوبي، كما شدد جروس أنه لن يسمح بتكرار سيناريو البطولة العربية بعد توديع الزمالك للمسابقة بدور الـ16 أمام الاتحاد السكندرى ، رغم الفوز بمباراة الذهاب خارج ملعبه ثم الخسارة على أرضه والخروج بركلات الترجيح .

وطالب جروس لاعبيه خلال الجلسات الأخيرة ، ضرورة إحراز العديد من الأهداف فى شباك القطن ، قبل خوض مباراة العودة لتجنب حدوث أى مفاجآت خلال لقاء الإياب .

وكان جروس ، قد اعلن ضم 20 لاعبا هم محمود جنش وعماد السيد لحراسة المرمى ،و محمود علاء ومحمد عبد الغني وبهاء مجدي وحمدي النقاز وحازم إمام وعبد الله جمعة وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبد العزيز ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحي وإبراهيم حسن ومحمد عنتر ومحمود كهربا وحميد أحداد وعمر السعيد وكاسونجو.

بينما يغيب عن القائمة عدد من اللاعبين مثل محمود حمدي الونش وأيمن حفني للإصابة وأحمد مدبولي وأحمد أبو الفتوح ومحمود دونجا لأسباب فنية.

وفي المباراة الاخري ، يلتقي المصري مع فريق ساليتاس اف سي البوركينابي فى الرابعة والنصف مساء اليوم ببوسعيد ، في ذهاب دور الـ 32 من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

يسعي الفريق البورسعيدي ، الذي يمر بمرحلة من التخبط وعدم الاتزان ، بعد رحيل التوام حسام وابراهيم حسن ، مماد دفع الادارة للتعاقد مع ميمي عبد الرازق ، ومن ثم الاطاحة به وتكليف مصطفي يونس بالمهمة ، وتعتبر المباراة هى أول مواجهة أفريقية للمدير الفنى وربما تكون الأخيرة بعد إتمام مجلس إدارة النادى المصرى إتفاقه بشكل شبه نهائى مع إيهاب جلال لتولى المهمة الأفريقية والمحلية ، ولذلك يسعى يونس لتحسين صورته أمام الجماهير التى إنتقدت قيادته للفريق فى مباريات الدورى ولم يحقق طموحاتها بعد أن حقق فوزا وهزيمة وتعادل وهى نتائج غير مرضية بعد أداء ضعيف

وتعد مشاركة الفريق البورسعيدي ، الثالثة علي التوالي في الكونفيدرالية مع حسام حسن ، فالموسم قبل الماضي ، خرج بضربات الجزاء الترجيحية من دور ال32 الثاني ، والموسم الماضي ، ودع البطولة من الدور نصف النهائي امام فيتا كلوب الكونغولي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك