ألمانيا تخلى سبيل الإخوانى عبد الرحمن عز بعد القبض عليه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تخلى سبيل الإخوانى عبد الرحمن عز بعد القبض عليه

كتب ــ أحمد الشرقاوى:
نشر في: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 11:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 11:20 م

أخلت السلطات الألمانية بمطار برلين الدولي سبيل عبد الرحمن عز، العضو فى جماعة الإخوان، بعد ساعات من إلقاء القبض عليه بالمطار، خلال سفره من إنجلترا التى يقيم فيها فى طريقه إلى تركيا.

وكان عبدالرحمن عز، أعلن أن السلطات الألمانية ألقت القبض عليه فى فيديو بثه عبر صفحته على موقع «فيس بوك» من مطار برلين شون فيلد، اليوم، أن الشرطة الألمانية احتجزته على طلب الإنتربول المصرى.

يذكر أن عز صادر ضده حكم بالسجن 20 عامًا فى أحداث الاتحادية، لمسئوليته عن إعطاء إشارة بدء اقتحام عدد من مؤيدى جماعة الإخوان مكان اعتصام عدد من المعارضين لنظام حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى أمام قصر الاتحادية عام 2012.

كما يحاكم عز حتى الآن عن اشتراكه فى أحداث مسجد الفتح برمسيس عام 2013، لمسئوليته عن مظاهرات أعقبها دخول المسجد اعتراضا على عزل مرسى من الحكم، وسبق اتهامه أيضا باقتحام وإحراق مقر حزب الوفد فى العام ذاته، وحبسته النيابة احتياطيا، قبل صدور قرار بإخلاء سبيله فى القضية، بعد تنازل الحزب عن البلاغ.

يذكر أن عز كان قد أصدر تصريحاته عديدة مثيرة للجدل، منها دعوته لـ«الجهاد المسلح»، وشماتته فى شهداء الجيش حين قال «تسلم الأيادى اللى بتصفى فى جيش بلادى»، وقد هرب إلى قطر قبل الحكم عليه، ثم انتقل إلى لندن بعد أن قدمت له بريطانيا منحة دراسية بقى على إثرها بها إلى اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك