خالد عكاشة: الجهات الأمنية نجحت في حل لغز «أطفال المريوطية» بوقت قياسي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عكاشة: الجهات الأمنية نجحت في حل لغز «أطفال المريوطية» بوقت قياسي

دينا النجار
نشر في: الأحد 15 يوليه 2018 - 10:02 م | آخر تحديث: الأحد 15 يوليه 2018 - 10:02 م

• يجب أن يبحث علماء الاجتماع الاختلالات الاجتماعية للأم أو المحيطين بها في التعامل مع الأطفال
أشاد العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، وعضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، بدور رجال مباحث الجيزة وأجهزة الأمن الوطني والعام في التعامل مع قضية «أطفال المريوطية»، وضبط الجناة.

وقال «عكاشة»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية، «المحور»، مع الإعلامية جيهان لبيب، مساء الأحد، إن الأجهزة الأمنية نجحت في حل عشرات الألغاز في الجريمة خلال وقت قياسي، مشيرًا إلى غموض الجريمة التي هزت الرأي العام في مصر مؤخرًا.

وتابع: «خيوط الجريمة لم تكن معروف توجهاتها، أو الأسباب والدوافع لارتكابها ولا بد من شكر قوات الأمن على كشف الجريمة الغامضة في وقت قصير جدًا وتهدئة المواطنين في الشارع المصري بعد الشائعات التي بثت الرعب داخل المواطنين».

وطالب علماء الاجتماع بضرورة بحث الجريمة التي تناولت عدت اختلالات إجتماعية من الأم والمحيطين بها، سواء من خلال زواجها غير الشرعي بـ3 رجال، ثم إنجاب 3 أطفال وكتابتهم باسم رجل رابع، أو التخلص من أطفالها بهذه الطريقة البشعة.

وكانت قوات الأمن أعلنت أمس السبت، القبض على الجناة المتورطين في جريمة «أطفال المريوطية».

يُذكر أن غرفة عمليات الجيزة قد تلقت بلاغا من الأهالي بالعثور على 3 جثث ملقاة على رصيف الشارع بمنطقة المريوطية، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية بالجيزة وتشير المعاينة الأولية إلى أن الضحايا الثلاثة ماتوا عن طربق الخنق وتم نقلهم إلي مشرحة المستشفى وتشكيل فريق بحث لتحديد هوية الضحايا ومرتكبي الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك