الأربعاء.. حسن كمال يطلق «نسيت كلمة السر» من بيت السناري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. حسن كمال يطلق «نسيت كلمة السر» من بيت السناري

حسن كمال يوقع روايته «نسيت كلمة السر»
حسن كمال يوقع روايته «نسيت كلمة السر»
شيماء شناوي:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:32 ص
يحتفل الكاتب والروائي الدكتور حسن كمال، بإطلاق ومناقشة أحدث أعماله، رواية «نسيت كلمة السر»، الصادرة عن دار الشروق، يوم الأربعاء 17 يناير، في السابعة مساءً، ببيت السناري ميدان السيدة زينب.

يدير اللقاء الكاتب والناقد محمود عبد الشكور، وذلك تزامنًا مع انطلاق صالون «قنديل أم هاشم»، والذي ينظمه الكاتب الصحفي سيد محمود.

«نسيت كلمة السر» رواية مستوحاة من قصة حقيقية، تقتحم عالمًا مجهولًا عن حياة اللاعبين والمدربين والاتحادات الرياضية، وعن رحلة المعاناة والمرض، الفشل والنجاح، قصة الفرد والعائلة، الحب والكراهية، وكيف تفرض السياسة على اللاعبين مسارات متضاربة! فهل يستطيع عمر الخياط المقاومة والعودة للأضواء أم يستسلم للجلوس على كرسي متحرك؟ وكيف يمكن أن يخرج من بين لحظات الألم حب للحياة؟!.

ويقول حسن كمال، في روايته «نسيت كلمة السر»: "لو أن هناك زرّا لإيقاف الحياة أو تبطيئها عند مرحلة واحدة من العمر لاخترت تلك بلا مناقشة، كنت أملك كل شيء، لكن هل كنت سأضغط عليه في وقتها قبل أن أعرف الآتي؟، لا أظن! كنت سأطمع في الأجمل، هذا ما فعلته وأفعله دائما، قطار العمر لا يحكم عليه من عربة واحدة، عليك أن تدخل عرباته واحدة تلو الأخرى، إلى أن تصل آخرها فتعرف كل شيء".

حسن كمال كاتب وروائي، تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة عام 1999، ثم حصل منها على الماجستير والدكتوراه في أمراض الروماتيزم والتأهيل، يعمل طبيبًا في المركز القومي للبحوث، صدر له «كشري مصر»، «لدغات عقارب الساعة»، «وكان فرعون طيبًا»، «المرحوم»، و«الأسياد» و «الذين لبسوا البالطو الأبيض»، و«نسيت كلمة السر»، حصل على جائزة ساقية الصاوي في القصة ثلاث مرات متتالية، وجائزة ساويرس في الأدب عن مجموعته القصصية «كشري مصر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك