«المسماري» يكشف تفاصيل ضبط «سفينة المتفجرات» قرب السواحل الليبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسماري» يكشف تفاصيل ضبط «سفينة المتفجرات» قرب السواحل الليبية

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 14 يناير 2018 - 8:20 م | آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 8:20 م
• «المسماري»: تركيا تتدخل في الشأن الليبي وتدعم الإرهاب
قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، إن بلاده تخوض معركة شرسة ضد الإرهاب، لافتًا إلى تدخل تركيا في الشأن الليبي ودعمها للإرهاب والإرهابيين داخل ليبيا. 

وعرض «المسماري»، في مؤتمر صحفي حول ضبط سفينة تركية محملة بالمتفجرات قرب السواحل الليبية، مساء الأحد، فيديوهات لمسلحين قاتلهم الجيش الليبي في عام 2014، موضحًا أن هؤلاء المسلحين ينتموا لتنظيم «داعش» الإرهابي، وقد تلقوا علاجهم في تركيا بعد إصابتهم في معركة «بنينة» شريقي بنغازي، وفرارهم من ليبيا.

وأكد أن تركيا حاضنة وداعمة للإرهاب في ليبيا خلال وقبل عملية «الكرامة»، مضيفًا: «قدمنا من قبل الدليل القاطع على دعم ومساعدة تركيا للإرهابيين في ليبيا، حيث إنها توفر لهم قاطرات نقل لنقلهم». 

وعن ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء «مصراتة» في ليبيا، أوضح أنه تم ضبط ما يقرب من 410 طن متفجرات، وهو ما يهدد أمن المنطقة بالكامل، لا سلامة وأمن الليبيين فقط.

وتابع: «عندما أعلنا نوايانا عن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفتحنا باب التسجيل، ظن الإخوان أنهم بمقدورهم الحصول على الانتخابات، لكننا أكدنا على أن القضاء الليبي سيكون مشرفًا على الانتخابات المقبلة برعاية الأمم المتحدة وبوجود مراقبين دوليين، ما جعلهم تأكدوا من خسارتهم في الانتخابات وعملوا على إفشالها قبل أن تبدأ».

وأكمل أن هذه الكمية ستوزع على الدول التي يحاول الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، محاصرتها من خلال زيارته إلى السودان، مشددًا أن هذه الزيارة خطيرة للغاية، وتشير إلى أن هناك عمل استخباراتي عسكري إرهابي يتم التخطيط له.

واستطرد أن هناك مؤامرة كبيرة على القوى الوطنية في ليبيا ومصر أيضًا، تجلت من خلال زيارة «أردوغان» الأخيرة للمنطقة، مشيرًا إلى سعى تركيا التوغل في القارة الأوروبية أيضًا وليست الإفريقية فقط.

وأضاف أن تركيا جندت مئات الأوروبيين من الشباب والفتيات، من خلال الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، للانضمام لتنظيم «داعش» التي تمتلك غرف عمليات إلكترونية تُدار من داخل الأراضي التركية.

وتداولت أنباء، منذ أيام قليلة، حول ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء «مصراتة» في ليبيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك