مصادر حمساوية لـ«الشروق»: هنية يدعو لاجتماع طارئ لقيادات الحركة بعد محاولة اغتيال «حمدان» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر حمساوية لـ«الشروق»: هنية يدعو لاجتماع طارئ لقيادات الحركة بعد محاولة اغتيال «حمدان»

كتب ــ محمد خيال: 
نشر في: الأحد 14 يناير 2018 - 8:59 م | آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 8:59 م
- إصابة شقيق أسامة حمدان عضو المكتب السياسى لحماس فى انفجار سيارة مفخخة
أصيب القيادى بحركة حماس محمد حمدان، والشهير بـ«أبوحمزة» إثر انفجار سيارة مفخخة فى منطقة صيدا بجنوب لبنان.

وقالت مصادر إن الانفجار الذى اصيب فيه أبوحمزة، كان يستهدف شقيقه أسامة حمدان عضو المكتب السياسى ورئيس ملف العلاقات الخارجية السابق بالحركة والمشرف على ملف العلاقات بين حماس وإيران فى مدينة صيدا بلبنان، اليوم.

ونفت حركة حماس فى بيانها عبر موقعها الرسمى مقتل «أبوحمزة»، مشيرة إلى أنه تم نقله للمستشفى، حيث خضع لعملية جراحية، وذكرت مصادر بالحركة لـ«الشروق» أن التفجير كان يستهدف أسامة حمدان.

وتأتى محاولة اغتيال حمدان، بعد أيام قليلة، من إصابة غامضة تعرض لها عضو المكتب السياسى، ومسئول ملف العلاقات مع إيران بالحركة سابقا عماد العلمى، فى قطاع غزة، حيث أعلنت الحركة الأسبوع الماضى أن العلمى أصيب برصاصة فى رأسه، أثناء قيامه بتنظيف سلاحه الشخصى، وسط تشكيك واسع فى تلك الرواية.

ودعا رئيس المكتب السياسى العام للحركة إسماعيل هنية، بحسب مصادر حمساوية لـ«الشروق»، لاجتماع طارئ لكل مكاتب الحركة بالخارج، لبحث الواقعة، وتحديد رد الفعل عليه، مطالبا جميع القيادات فى الداخل والخارج عبر تعميم رسمى بضرورة التأكد من الإجراءات الأمنية الخاصة بأمنهم الشخصى.

ووجهت المصادر الحمساوية أصابع الاتهام إلى جهاز الموساد الإسرائيلى، قائلة: «وفقا لشهود عيان كان هناك تحليق لمروحية إسرائيلية فى محيط موقع محاولة الاغتيال»، لافتة إلى أن الهدف من تلك العملية هو التأثير سلبا على العلاقات بين حماس وحزب الله اللبنانى، نظرا لطبيعة الشخصية المستهدفة فى إشارة لإسامة حمدان عضو المكتب السياسى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك