سحر نصر: الأولوية للشباب فى المنطقة الاستثمارية ببنها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر نصر: الأولوية للشباب فى المنطقة الاستثمارية ببنها

كتب ــ إبراهيم جودة
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:46 م
- مصر وسويسرا توقعان «إعلان استراتيجية التعاون 2020» بـ86 مليون فرنك

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، إنه سيتم طرح المنطقة الاستثمارية للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى عزبة نجيب ببنها فى محافظة القليوبية للمصريين، على أن تكون الأولوية فيها للشباب، حيث من المقرر تخصيص 70% منها لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و30% لكبار المستثمرين. 

وأضافت الوزيرة، أمس، خلال تفقدها المنطقة الاستثمارية فى بنها، بحضور رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، ومحافظ القليوبية محمود عشماوى، أن تخصيص مساحة 46 فدانا فى عزبة نجيب تتوافق مع المخطط الاستراتيجى للمحافظة، مؤكدة عمل الوزارة جاهدة على تطوير المناطق الاستثمارية فى المحافظات لتوفير فرص عمل للشباب، مع طرح بعض المناطق للمستثمرين الجادين.
وأكد محافظ القليوبية محمود عشماوى سرعة البدء فى إقامة المنطقة الاستثمارية الثانية فى عرب العليقات على مساحة 36 فدانا بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وفى سياق آخر، وقعت مصر وسويسرا إعلان مشترك لاستراتيجية التعاون الجديدة بين البلدين حتى العام 2020 بقيمة 86 مليون فرنك سويسرى، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث وقع عن الحكومة المصرية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر وعن الحكومة السويسرية وزيرة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية مارى جابريل انايشن فلايش.
من جهتها قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر إن الاتفاق يأتى لتنفيذ واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى، لافتة إلى أنه سينعكس بشكل إيجابى على المواطن فى ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية، مشيرة إلى التعاون بين البلدين فى مجالات الاستثمار بالعاصمة الجديدة والمدن الجديدة، ومحطات تحلية المياه، والاسكان الاجتماعى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك