محافظ القاهرة: توصيل الغاز الطبيعي لـ21 ألف وحدة سكنية في المعصرة بنهاية 2018 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: توصيل الغاز الطبيعي لـ21 ألف وحدة سكنية في المعصرة بنهاية 2018

ياسمين عبد الرازق
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 4:13 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 4:13 م

شهد وزير البترول المهندس طارق الملا، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، اليوم السبت، إطلاق توصيل الغاز الطبيعي إلى 4 آلاف وحدة سكنية لسكان حي المعصرة، مع استكمال أعمال الشبكات الأرضية والتركيبات من قبل شركة تاون جاس المسؤولة عن توصيل الشبكات للمنازل والتشغيل لتحقيق الاستفادة للعملاء المشتركين، للحصول على الخدمة كمصدر نظيف للطاقة يُقَدم للمواطن بشكل حضاري ولائق وبسعر مناسب.

وقال "عبد العال"، إن محافظة القاهرة تتبع نهج استراتيجية الدولة في تنمية والتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية لإحلال الغاز الطبيعي محل المنتجات البترولية السائلة، لتخفيف الأعباء المالية على الدولة نتيجة الاستيراد.

وذكر أن خطة توصيل الغاز بأكملها خلال عام 2018 تبلغ 21 ألف وحدة سكنية من ضمن خطة توصيل الغاز إلى حي حلوان بأكمله، لافتًا إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمشروع وتذليل كافة العقبات أمام مشروع توصيل الغاز الطبيعي باعتباره مشروعًا قوميًا، حيث إن الغاز الطبيعي يساهم في تحسين مستوى المعيشة، خاصة في المناطق عالية الكثافة السكانية.

وأوضح وزير البترول، أنه سيتم تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه بتوجيهات من رئيس الجمهورية، بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد، يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز شهريًا تيسيرًا على المواطنين.

وذكر "الملا"، أن مبادرة التوسع في أعمال توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل بالتقسيط حققت مردودًا جيدًا، حيث أصبحت الوحدات المستهلكة للغاز الطبيعي كوقود إلى أكثر من 9 ملايين وحدة سكنية حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك