بعثة الحج الطبية تراجع الاشتراطات الصحية لفندق بمكة بعد إصابة حجاج بـ«إسهال» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعثة الحج الطبية تراجع الاشتراطات الصحية لفندق بمكة بعد إصابة حجاج بـ«إسهال»

كتبت- أسماء سرور:
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 3:10 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 3:10 م

• وزارة الصحة السعودية تستجيب وتغلق «المطعم والمطبخ» الخاص بالفندق
• بعثة الحج الطبية: جميع الحجاج تلقوا العلاج اللازم وتماثلوا للشفاء


قام الفريق الطبي للبعثة الطبية للحج، فجر اليوم الاثنين، بالاطمئنان على الحجاج المصريين الموجودين بأحد الفنادق القريبة من الحرم المكي، وذلك بعد تردد عدد كبير منهم على العيادة الطبية وهم يعانون من إسهال وقيئ.

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه فور تلقي غرفة عمليات البعثة الطبية بمكة معلومة بتردد عدد كبير من حجاج أحد الفنادق على العيادة الطبية الموجودة بالفندق وهم يعانون من قيئ وإسهال، تم تشكيل 3 فرق توجهت على الفور إلى الفندق برئاسة الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، والدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية.

وأشار الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية، إلى أن الفريق الأول قام بمراجعة كشوفات العيادة الطبية الموجودة وتردد المرضى خلال الأيام الماضية، حيث تبين تردد 118 حاجا على العيادة أمس الأحد، وهم يعانون من نفس الأعراض إسهال وقيئ، لافتاً إلى أنه تم صرف العلاج اللازم لهم، وجميعهم حالتهم مستقرة.

وأضاف «قنديل»، في بيان صحفي اليوم، أن الفريق الثاني قام بمناظرة الحالات المرضية في غرف نومهم، وتم سؤالهم عن أصناف الأطعمة التي تم تناولها، والأعراض التي ظهرت عليهم، وميعاد ظهورها، لافتاً إلى أن الفريق الثالث قام بالمرور على المطعم والمطبخ لمراجعة الاشتراطات الصحية.

ونوه بأنه بعد فحص تلك البيانات تم اكتشاف أن جميع تلك الأعراض لـ«نزلات معوية»، وتم إرسال بيان إلى غرفة عمليات وزارة الصحة السعودية، وغرفة طوارئ الصحة العامة بمديرية الشئون الصحية بمكة، لاتخاذ الإجراءات الوقائية ومنها تحليل عينات المياه والأطعمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه على الفور استجابت وزارة الصحة السعودية، وقامت بالتوجه فورا إلى مقر الفندق، وتم تفقد الاشتراطات الصحية بالمطعم والمطبخ، وقامت البلدية السعودية بإغلاق المطعم والمطبخ الخاص بتلك الفندق، كما أنهم مازالوا متواجدين بالفندق حتى الآن.

واطمئن الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج على جميع الحجاج المصريين الذين ترددوا على العيادة الطبية بالفندق والذين يعانون من نزلات معوية، مشيرا إلى أنهم تلقوا العلاج اللازم وجميعهم تماثلوا للشفاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك