وزير النقل يستقل كابينة جرار القطار 922 من طنطا إلى القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يستقل كابينة جرار القطار 922 من طنطا إلى القاهرة

ميساء فهمي
نشر في: السبت 13 يناير 2018 - 9:18 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2018 - 9:18 م

قال وزير النقل، هشام عرفات، إن هناك خطة لتطوير كافة عناصر منظومة السكة الحديد، حيث تم التعاقد على 100 جرار وإصلاح 81 جرار، والحصول على تمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لشراء 100 جرار جديدة أخرى، إلى جانب قرب الانتهاء من التعاقد على 1300 عربة سكة حديد.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية له، السبت، عقب جولته المفاجئة لمحطة سكك حديد طنطا، أنه يتم تنفيذ الأعمال الخاصة بتحديث نظام الإشارات بخط «القاهرة – الإسكندرية» بطول 208 كيلو متر، وتكلفة 70 ملايين يورو، و310 ملايين جنيه، وتنفذه شركة "تاليس" العالمية.

وأشار إلى أن الهدف من تحديث نظم الإشارات هو استبدال النظام الكهروميكانيكي الحالي بنظام إلكتروني حديث يحقق أعلى معدلات الأمان، خاصة أن التصميم الجديد لنظم الإشارات يسمح لمسير القطارات بسرعة 160 كم/س بدلا من 120 كم/ الساعة، حيث يتضمن النظام الجديد رفع كفاءة أحواش المحطات في أعمال المناورة والتخزين بأمان تام وفي فترات زمنية قصيرة، بما يحقق سيولة حركة القطارات، وبالتالي تخفيض زمن الرحلة، ومتابعة مسير القطارات من شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة، مع عمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية، مما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها ويحد من حوادث المزلقانات.

وتفقد «عرفات»، الأرصفة، واطمئن على نظافة المحطة، كما تفقد شبابيك التذاكر، ووجه مسئولي السكة الحديد بحسن التعامل مع الركاب، والتقى بعدد من ركاب المحطة للاستماع إلى مقترحاتهم حول مستوى الخدمة المقدمة، حيث أشادوا بالتحسن الكبير في انتظام مواعيد القطارات.

ثم استقل الوزير، كابينة جرار القطار رقم 922 بجوار السائق من محطة طنطا حتى محطة مصر برمسيس، للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، فضلا عن الاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار، وحالة السكة من قضبان مزلقانات، ومتابعة الأعمال الجارية لتحديث نظم الإشارات وما يرتبط بها من تحديث وتطوير المزلقانات والسيمافورات.

وفي محطة مصر برمسيس، تفقد «عرفات»، أرصفة المحطة، وأكد للمسئولين ضرورة المحافظة على انتظام العمل بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك