الأربعاء 19 سبتمبر 2018 10:41 ص القاهرة القاهرة 27.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

في رأيك من الأحق بلقب أفضل لاعب في العالم؟

رشا نبيل عن قرار وزيرة الصحة: «الانتماء لا يفرض.. والتمسك بالقرار له تبعات سلبية»

رشا نبيل  تصوير احمد عبد الفتاح
رشا نبيل تصوير احمد عبد الفتاح
أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 1:56 ص | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 1:56 ص

علقت الإعلامية رشا نبيل، على قرار الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، بنشر النشيد الوطني وأداء القسم للأطباء بالمستشفيات، قائلة إنها وضعت نفسها والجميع في موقف صعب، لأنه لا يوجد في ثقافتنا تراجع الوزير عن قرار اتخذه، حتى لا يفهم أنه تعرض لضغوط ورضخ لها.

وأضافت «نبيل»، خلال تقديمها برنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر القناة «الأولى»، مساء الأربعاء: «هذه ثقافة موجودة عندنا، وقد تكون غير موجودة في أماكن كثيرة، والرئيس محمد أنور السادات، كان له جملة شهيرة، أن في السياسية، الرجل اللي يرجع في كلامه مش اللي يتمسك به، لكن هذه ثقافة وانطباع لدينا».

وأوضحت أن تمسك الوزيرة بقرارها سيكون له تبعات غير طبية على أحسن التقديرات، متسائلة حول كيفية اتخاذ مثل هذه القرارات.

وأشارت إلى أن الوزيرة قد تحمل بداخلها نوايا صادقة نحو الانتماء والوطنية، لكن الانتماء في الأصل لا يفرض لكن يولد، وقد يكون أسهل إذا وجد المريض في المستشفى معاملة آدمية ورعاية طبية جيدة وشعر أنه يعيش في بلد تخاف عليه وتساعده.

وذكرت أن المواطنين لن يتذكروا الخطة التي طرحتها الوزيرة لتطوير المنظومة الصحة، وستركز مع هذا القرار الذي أثار حالة من الزوبعة في المشهد العام، وفق قوله.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أصدر قرارًا، يوم الثلاثاء الماضي، تم تعميمة على جميع مستشفيات الجمهورية، بإذاعة السلام الجمهوري ثم يعقبه قسم الأطباء يوميًا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك