السبت 18 أغسطس 2018 10:44 م القاهرة القاهرة 28.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«النهار» تكشف حقيقة منع ريهام سعيد من تقديم «صبايا الخير»


نشر فى : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 4:49 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 4:49 م

كشفت شبكة تليفزيون النهار، أن الإعلامية ريهام سعيد حضرت للقناة أمس بصحبة المحامي الخاص بها وطالبت المسؤولين في القناة بالظهور على الهواء وهو أمر غير منطقي على الإطلاق لعدة أسباب أهمها أنه لا يوجد برنامج "صبايا الخير" في الخريطة البرامجية لشهر رمضان، وأنها لم تخطر القناة بحضورها على الأقل لعمل الترتيبات اللازمة للتسجيل.

وأوضحت شبكة النهار، خلال بيان صحفي، أن الفيديو الذي نشرته ريهام سعيد على صفحتها أمر غاية في التضليل وتشويه للحقيقة، حيث أكد لها مسؤولي النهار بإمكانية تسجيلها للحلقات الجديدة للظهور بها بعد العيد، وأن فريق العمل جاهز على الرغم من عدم إبلاغها لهم بحضورها، لكنها رفضت التسجيل وأصرت على الظهور على الهواء مباشرة.

وكانت إدارة القناة قد اتخذت قرارا بإذاعة البرنامج مسجلا لضمان مراجعة الحلقات قبل الإذاعة وبعد براءة الإعلامية طالبتها القناة بتسجيل حلقات لإذاعتها بعد المراجعة، مع العلم أنه على مدار الأيام السابقة أرسلت إدارة القناة أكثر من خطاب وإنذار للإعلامية للحضور لتسجيل الحلقات والتي لم تستجيب لأي منها وأصرت الإعلامية على الظهور على الهواء مباشرة وهو ما رفضته إدارة القناة بسبب استغلال الإعلامية القناة في تشويه بعض الرموز والأشخاص العادية، ما حقق خسائر جسيمة للقناة والمؤسسات أدبيا ومعنويا وماديا تقدر بمئات الملايين، وقد أرسلت القناة لها إنذار بكافة المخالفات المرتكبة منها ضد القناة وطالبتها بالحضور لتسجيل الحلقات وليس الظهور على الهواء.

واستنكرت القناة كل تصرفات الإعلامية ريهام سعيد ومحاولاتها لتشويه القناة التي عملت بها على مدار 8 سنوات وحصلت على كل الدعم والتقدير خلال هذه السنوات، لكن هذا لا يتعارض مع حق القناة قانونا وعرفا وأخلاقا ألا يظهر البرنامج على الهواء حرصا على السياسية العامة للقناة وعدم الزج بها في مشاكل أو قضايا جديدة.

وأكدت قناة النهار أنها ملتزمة بتعاقدها مع الإعلامية ريهام سعيد في حدود الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واتباع السياسية العامة والتحريرية للقناة، ولن ترضخ القناة لهذا الابتزاز أو التشويه، وتؤكد على تمسكها بكامل حقوقها القانونية والأدبية.

وكانت الإعلامية ريهام سعيد، قالت في فيديو لها صورته من أمام قناة النهار، إنها حضرت أمس الإثنين للقناة لتسجيل حلقات برنامجها «صبايا الخير» إلا أن إدارة القناة منعتها من الدخول لأداء عملها.

يذكر أن الأزمة بين ريهام سعيد وقناة النهار ظهرت للعلن منذ أيام، وأصدرت مقدمة البرامج بيانا جاء فيه أن محاميها جميل سعيد المحامي بالنقض أرسل أول أمس إنذارا على يد محضر يفيد برفضها رسميا تجديد عقدها مع القناة، وأنها تتمسك بحقوقها القانونية وتحمل القناة الأضرار المادية والأدبية التي تسببت لها من جراء عدم ظهورها مباشر لتقديم برنامجها ورفضها القاطع لربط شرط الظهور على الشاشة بالتوقيع على العقد الجديد لـ3 سنوات مقبلة، وذلك ردا على إنذار أرسلته القناة لها بتجديد عقدها.

وأضافت ريهام أنها لن تخضع لأي ضغوط مهما وصل بها الأمر، وستواجه أي محاولات لعرقلة مسيرتها الإعلامية ومجهودها المتواصل الذي بذلته من أجل برنامجها الاجتماعي والإنساني على مدار السنوات الماضية، مؤكدة أن المستشار جميل سعيد اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لفسخ عقدها الذي ينتهى ديسمبر 2018 مدعما بالأسانيد القانونية التي تؤكد إخلال القناة بالعقد المبرم بينهما.

وكانت ريهام سعيد قد حررت محضرا (رقم 1384) بقسم ثالث أكتوبر لإثبات رفضها ربط ظهورها بالتوقيع على العقد الجديد وبلاغ آخر (رقم 1439 لسنة 2018) تتهم فيه القناة بالسب والقذف، بحسب بيان أصدرته.

اقرأ أيضا:

«النهار» تحرر محضرا ضد ريهام سعيد
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=12062018&id=4cfc69a0-4556-4cbf-abd4-6b722dda98c4



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك