«نساء العالم» معرض تشكيلي في فعاليات مهرجان طيبة للفنون بأسوان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نساء العالم» معرض تشكيلي في فعاليات مهرجان طيبة للفنون بأسوان

د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 6:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 6:43 م

تستضيف مدينة أسوان، معرضا خاصا للفنانة التشكيلية الإسبانية، فاطمة سليمان أفونسو، تحت عنوان "نساء العالم".

ويقام المعرض بقصر ثقافة أسوان، ضمن فعاليات الدروة الخامسة لمهرجان طيبة للفنون التلقائية ومسرح الطفل، الذى ينطلق في الفترة من 16 وحتى 20 من شهر ديسمبر الجاري.

ويتناول المعرض قضية المرأة بالعالم أجمع، ويركز على صور متعددة للمرأة العاملة والمناضلة والشجاعة وحق النساء في العيش بكرامة دون النظر لعرقهن أو دينهن.

وتقول فاطمة سليمان أفونسو لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، اليوم الثلاثاء، إن معرض نساء العالم بمهرجان طيبة في أسوان، يتناول صورا من نضال المرأة في فلسطين مثل عهد التميمي، التي صارت رمزا لنضال نساء وفتيات فلسطين، مشيرة إلى أن المعرض يقدم الكثير من صور نضال المرأة العربية بحكم جذورها الفلسطينية، ومتابعتها لنضال النساء العربيات.

وأشارت إلى أنها وبحكم تشربها منذ الصغر للثقافتين الإسبانية والعربية، فإن المعرض يحتوى على لوحات، تمثل دمجا للثقافة الأسبانية والعربية والمصرية أيضا، بجانب لوحات تقدمها بمثابة تكريم للفنان الإسباني الشهير بيكاسو، الذى أدهشها كثيرا، وشرفت بعرض لوحات لها في بيت ولادته في إسبانيا، ولوحات أخرى تتناول الحضارة المصرية الضاربة في أعماق التاريخ.

ويشارك فنانون من 11 دولة عربية وأجنبية في مهرجان طيبة للفنون، الذي يضم معارض للفنون التشكيلية، ومعارض للحرف التراثية، بجانب عروض مسرحية عربية موجهة للطفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك