الأحد 16 ديسمبر 2018 10:09 ص القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

وزير الزراعة يعترف: تركنا الملعب خالي للتجار وتأخرنا في جمع القطن

صفاء عصام الدين
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 4:03 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 4:03 م

*وزير قطاع الأعمال: ملتزمون باستلام القطن من المزارعين هذا العام


اعترف وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم أبوستيت، خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى في مجلس النواب اليوم الخميس، بالتأخر في جمع قطن الإكثار، قائلا: "تركنا الملعب خالي للتجار، ولكن الشركة القابضة ستتسلم 450 ألف قنطار، من خلال جمعيات منتجى الأقطان".

وبشأن العام المقبل، قال "أبو ستيت" إن الوزارة ستحدد المساحات المزروعة بالقطن للعام المقبل، موضحا أنها ستكون أقل من العام الحالى، ولكن سيتم زيادتها خلال السنوات المقبلة، مشددا على أن تقليل المساحات المزروعة بالقطن العام المقبل لا يغلق الباب أمام المزارعين، ولكن لحين انتهاء وزارة قطاع الأعمال من إنشاء وتجديد المحالج.

ومن جهته، قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الحكومة وعدت باستلام محصول القطن من المزارعين هذا العام، وقدمت للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس 100 مليون جنيه لاستلام المحصول.

وأضاف خلال اجتماع للجنة الزراعة والري في مجلس النواب اليوم الخميس بشأن تأخر الحكومة في شراء محصول القطن من الفلاحين: "سيتم استلام 250 ألف قنطار من أجل الحصول على البذور الرفيعة، وسنحصل أيضا على 200 ألف قنطار أخرى".

وأشار توفيق إلى أن الوزارة تحملت خسائر 2.7 مليار جنيه العام الماضي، وتواصلت مع البنك المركزي لتوفير السيولة لشراء 450 ألف طن قطن للعام الحالي.

ولفت إلى أن البنك منح الوزارة الموافقة، ولكن البنك يريد لأن تكون الفائدة التجارية 16%، ومازالت تجري محاولات لتخفيضها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك