الأربعاء 24 أكتوبر 2018 3:11 ص القاهرة القاهرة 24.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

محافظ القاهرة: حملات إزالة المباني المخالفة مستمرة خلال أيام العيد

أرشيفية
أرشيفية
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر فى : الأحد 10 يونيو 2018 - 1:24 م | آخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 1:40 م

وجه محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، برفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير الأمن والأمان للمواطنين بكافة أنحاء العاصمة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مطالبًا رؤساء الأحياء بالتواجد الدائم طوال أيام العيد هي الفترة التي تنشط فيها المخالفات ظناً من المخالفين بتراخي رقابة الأجهزة التنفيذية.

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه يتم عمل ورديات على مدار 24 ساعة، لمتابعة أي محاولة للبناء المخالف ووئدها في المهد حتى لا تستفحل وتصبح مخالفات قائمة يصعب السيطرة عليها، ذلك بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بتقارير عن الحالة بالحي.

ولفت المحافظ إلى أن أعمال إزالة المخالفات مستمرة طوال أيام العيد دون توقف، مؤكدًا أنه لن يكون هناك تهاون مع أي مخالفة، وأنه سيتم تفعيل القانون على الفور.

وطالب المحافظ مسئولي الإدارة العامة للحماية المدنية بمراجعة كافة اشتراطات الوقاية من الحريق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية طوال أيام عيد الفطر منهم «دور السينما، والملاهي، والمولات التجارية، والحدائق، والمتنزهات، ومناطق المراسي النهرية، ومناطق الجبانات، والميادين والشوارع الهامة، ومناطق وسط البلد»، مع وضع نقاط إطفاء قريبة من المساجد الكبري التي ستشهد صلاة العيد كالأزهر والحسين وعمرو بن العاص.

ووجه المحافظ، شرطة المسطحات والبيئة بتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدنى وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد.

ومن جانبه أكد اللواء نبيل عبادة مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بضرورة تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة مسلحة تحسباَ لأية طوارئ.

وأشار عبادة، إلى أن الإدارة تقوم أثناء فترات العيد التي تشهد إقبالاً متزايداً من المواطنين للتنزه في النيل باتخاذ إجراءات تأمينية تشمل التفتيش على المراسي والعائمات والمعديات، للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ، إلى جانب تكثيف التواجد الأمني على المسطح المائي لضبط المخالفين والتأكد من تناسب حمولة المركب.

وطالب المحافظ، اللواء هشام أبو النصر مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بتكثيف الرقابة قبل وأثناء العيد لمنع قيام بعض المواطنين بعمل اشغالات للأرصفة والشوارع مع التركيز على أماكن دور العبادة بميدان السيدة نفيسة والسيدة عائشة والحسين وجامع عمرو بن العاص والمنشات السياحية وجميع الفنادق المطلة على كورنيش النيل والمناطق الأثرية وميادين العاصمة الرئيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك