الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 8:15 م القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

القبض على تمساح لاستخراج بقايا إنسان في الفلبين

بسنت الشرقاوي:
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:04 ص | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:04 ص

على ضفة أحد الأنهار في منطقة «بالاوان» في الفلبين، تم العثور الثلاثاء الماضي على جثة ملقاة بجانب النهر لأحد الصيادين الفلبينيين في صورة مشوهة، بذراع وساق مقطوعين.

 

واستنتج السكان المحليون أن مقتل الصياد، كورنيليو بونيتي، البالغ من العمر 33 عاما، حدث بسبب مهاجمة أحد التماسيح المتوحشة له، وبدؤوا في صيد الحيوانات البالغ طولها 1100 رطل؛ حتى تمكنوا من القبض على تمساح متوحش يبلغ طوله 15 قدمًا في منطقة «بالاوان» يوم السبت الماضي، بعد أن ارتابوا حول تسببه في مقتل الصياد.

وبحسب صحيفة «ديللي ميل» البريطانية، سيبدأ الأطباء البيطريون مهمتهم في البحث داخل أمعاء التمساح عن بقايا الصياد ذو الأطراف المفقودة، ولمعرفة «ماذا كانت الوجبة البشرية الأخيرة له؟!».

 

يقول يوفيك فابيلو، المتحدث باسم مجلس منطقة «بالاوان» للتنمية المستدامة، إنه تم العثور على التمساح في النهر بعد محاصرته، وسيتم نقله إلى مدينة «بويرتو برينسيسا»، حتى يتمكنوا من فحص محتوى المعدة؛ لمعرفة ما إذا كانت معدته تحتوي على جثث بشرية أخرى أم لا.

وأضاف «يوفيك» أن التمساح سيظل تحت حراسة السلطات في مكان العثور عليه؛ حتى يتم تجهيز قفص يتناسب مع حجمه في المدينة الجديدة المنقول إليها، موضحا أنه بمجرد وصوله إلى بويرتو، الاثنين المقبل، سيتمكن الخبراء من إجراء البحوثات عليه ومعرفة جنسه والتحقيق إذا كان الصياد قد عثر عليه ميتا في المنطقة أم لا.

وطبقا لأليسون أليسون، المتحدثة باسم منطقة خفر السواحل في منظقة «بالاوان»، فسيتم نقل التمساح بواسطة سفينة بمساعدة خفر السواحل، خلال فترة تستغرق من 6 - 8 ساعات.

 

ومنظقة «بالاوان» هي جزيرة ومقاطعة في جنوب غرب الفلبين، عاصمتها بورتو برينسيسا، وتعد أكبر مقاطعة في البلاد من حيث المساحة الكلية لجزر بالاوان، وتقع بين بحر الصين الجنوبي وبحر سولو، وصنفتها الأمم المتحدة ضمن أجمل 7 مدن في العالم، ويقصدها السياح حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك