الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 7:03 م القاهرة القاهرة 18.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

النائب ضياء الدين داوود: «عمليات البحث عن الصيادين المفقودين في خليج السويس لا تزال مستمرة»

محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 8:47 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 8:47 م

كشف النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، عن آخر تطورات اختفاء المركب «ياسين الزهيري» بخليج السويس، والتي ضمت حوالي 13 صيادًا من محافظة دمياط، قائلًا إن كل القطع الحربية التابعة للقاعدة البحرية بالسويس قد انطلقت في البحث عن هؤلاء الصيادين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن كل المسؤولين والقادة في القاعدة البحرية يتابعون بشكل يومي عمليات البحث والتنقيب عن الصيادين، موضحًا أن عمليات البحث لا تزال مستمرة.

واستطرد أنه خلال الـ 3 أيام الأخيرة، أصبحت هناك حاجة ملحة لاستقدام إحدى القطع ذات الطبيعة الخاصة في البحث، والتي لها القدرة على مسح المياه للكشف عما هو موجود في الأعماق.

وتابع: «بالفعل تم استقدام قطعة بحرية من إحدى شركات البترول، لكننا لا نعلم ما إذا كان لديها كل الإمكانات المتاحة للكشف بالفعل عما هو موجود أم لا»، مستطردًا أن هناك مطالبات بوجود إحداثيات دقيقة لمكان الاختفاء لتسهيل مهمة العثور على المفقودين.

وعقب: «ونناشد القيادة السياسية، بإرسال أي قطعة بحرية تكون أكثر دقة في عمليات البحث والتنقيب، فالأكيد أنها لن تبخل على أبنائها المصريين المفقودين، الذين ربما في حاجة إلى يد العون على أحد الشواطئ؛ حتى نهدئ من روع الأسر أو محافظة كاملة تئن لغياب هؤلاء الصيادين».

وتظاهر العشرات من أهالي قرية كفر حميدو بمحافظة دمياط، أمس الأربعاء، للمطالبة بتدخل الجهات المعنية، والبحث عن الصيادين المفقودين في خليج السويس منذ الخميس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك