الأربعاء 17 يناير 2018 1:06 م القاهرة القاهرة 18.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«عبد الحميد»: وقف البناء في شرق وغرب القاهرة بسبب سوء شبكة الصرف الصحي

كتبت - رانيا ربيع:
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:27 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:27 م

أشاد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة بأداء لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، مؤكدًا أنها فخر للبرلمان الحالي؛ لما يتم نقاشه فيها من موضوعات تهم المواطن المصري، ورؤى وأفكار من شأنها النهوض بأوضاع الإدارة المحلية في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني؛ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مشاكل محافظة القاهرة، بحضور المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة.

وأكد أن المسؤلين في السلطة التنفيذية يدركون دور هذه اللجنة وما تقوم به، وما تناقشه من موضوعات متخصصة بالإدارة المحلية، ومشكلات المواطن المصري.

وفيما يتعلق بقرار وقف تراخيص البناء في شرق وغرب القاهرة، قال المحافظ: هذا القرار يرجع لتهالك شبكة الصرف الصحي والمياه، والبناء العشوائي الذي يمثل ضغط كبير على الخدمات التي تقدم في هذه المناطق، مؤكدا أنه اتخذ هذا القرار بالتنسيق مع رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل.

ولفت المحافظ إلى أنه يتم التغلب على هذه الإشكالية بعدد من الضوابط الخاصة بالإشتراطات البنائية، للمباني التي يتم هدمها للعمل على إعادة بنائها من جديد، مؤكدا على أن هذا الحل هو الوسط لإنهاء إشكالية البناء العشوائي ووقف التراخيص.

يشار إلى أن حسام العمدة عضو مجلس النواب، أكد أن وقف تراخيص المباني ببعض مناطق القاهرة -شرق وغرق القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي- وقفا كليا «غير مبرر».




شارك بتعليقك