الاتحاد الأوروبي ينتقد دعم رئيسة المفوضية الأوروبية لإسرائيل - صحافة عربية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي ينتقد دعم رئيسة المفوضية الأوروبية لإسرائيل

نشر فى : الأحد 22 أكتوبر 2023 - 9:30 م | آخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2023 - 9:30 م
كشفت تقارير السبت الماضى عن أن موظفى الاتحاد الأوروبى العاملين فى أنحاء مختلفة من العالم وجهوا انتقادا لموقف رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بشأن «الدعم غير المشروط» لكيان الاحتلال الإسرائيلى، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا). وقالت صحيفة (يوراكتيف) المتخصصة فى سياسات الاتحاد الأوروبى ومقرها بروكسل إن ذلك جاء فى رسالة من ثلاث صفحات تم إرسالها إلى مكتب فون دير لاين الجمعة الماضية.
وقال الموظفون فى الرسالة: «نحن قلقون على وجه الخصوص بشأن الدعم غير المشروط من قبل المفوضية الأوروبية التى تمثلونها لأحد الطرفين» محذرين من أن «الاتحاد الأوروبى يخاطر بفقدان كل مصداقيته». وأضافوا: «نحن مجموعة من موظفى مفوضية الاتحاد الأوروبى ومؤسسات الاتحاد الأخرى ندين رسميا ولأسباب شخصية.. رد الفعل غير المتناسب» من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلى ضد 2.3 مليون فلسطينية وفلسطينى محاصرين فى قطاع غزة. وأعربوا عن قلقهم إزاء «اللامبالاة الواضحة التى أظهرتها مؤسستنا خلال الأيام القليلة الماضية تجاه المذبحة المستمرة ضد المدنيين فى قطاع غزة فى تجاهل لحقوق الإنسان والقانون الإنسانى الدولى».
وأضاف الموقعون: «إننا نحثكم على الدعوة مع قادة الاتحاد بأكمله إلى وقف إطلاق النار وحماية حياة المدنيين.. وهذا هو جوهر وجود الاتحاد الأوروبى». وأشارت صحيفة (يوراكتيف) إلى أنه تم إرسال الرسالة التى يعتقد أن ما يقرب من 850 موظفا قد وقعوا عليها إلى وفود الاتحاد الأوروبى فى جميع أنحاء العالم بما فى ذلك مكاتب تمثيل المفوضية الأوروبية.

النص الأصلى:

التعليقات