السبت 17 نوفمبر 2018 12:58 م القاهرة القاهرة 24.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

محافظ القاهرة يوجه بتطهير الأحياء من إشغالات الشوارع

ياسمين عبدالرازق
نشر فى : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 5:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 5:18 م

حي النزهة: عقدنا اجتماع مع أصحاب المقاهي المخالفة وعرضوا حلول بما لا يخالف القانون


وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، نائبه للمنطقة الشرقية، بعدم السماح قطعيًا بوجود إشغالات بالشارع القاهري في جميع أحياء القاهرة، نظرًا لتلقي المحافظ عدة شكاوي من المواطنين بتفشي المخالفات بمنطقة الألف المسكن والمناطق المحيطة به وبناء عليه وعلى الفور.

وشنت أجهزة حي النزهة حملة مكبرة متتالية بإشراف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية المهندس إبراهيم صابر، أمس الأربعاء، بميدان الألف مسكن والشوارع المحيطة به بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وشرطة المرافق وكافة القطاعات المختلفة من الجهات الشرطية في كافة المجالات وجميع الجهات التنفيذية بالحى وفرع الهيئة، ذلك لإعادة الانضباط ورفع جميع الاشغالات والعشوائيات بميدان الألف مسكن وإعادة تنظيم موقف الميكروباص.

وأكد رئيس حى النزهة اللواء خالد عقل، في تصريحات صحفية، أن الحملة شملت رفع جميع الإشغالات وإزالة تعديات الباعة الجائلين بمحيط ميدان الألف، وأسفرت الحملة إزالة عدد 4 أكشاك، وإزالة عدد 67 حالة إشغال.

وأضاف عقل، أنه تم إزالة الحواجز الحجرية المستخدمة للباعة الجائلين، وتم إعادة فتح الحواجز الموجودة بالميدان التي قام بأنشائها سائقي الميكرو باصات بطريقة عشوائية، مع إخلاء الميدان من كافة الباعة الجائلين وإخلاؤه من كافة التعديات وإعادته بصورة لائقة تمهيدًا لعمل الموقف النموذجي والحضاري اللائق بالحي كما تم وضع الخدمات المرورية والبحثية والنظامية بالميدان عقب إخلاؤه.

وأوضح عقل، في تصريحات لـ«الشروق»، أن عضو مجلس النواب الدكتور كريم سالم، عقد لقاء مع أصحاب المقاهي بمربع أحمد مخيمر عقب الحملة المكبرة عليها لكثرة الشكاوى المواطنين، ذلك لوضع آلية التعامل مع تلك المخالفات وما يشكو منه أهالي المنطقة، وفي الطار التواصل مع القائمين على هذه المقاهي لإيضاح أنهم مخالفين وأن النشاط المدار مخالف للقانون.

ومن جانبهم أكد أصحاب المقاهي، أنهم على أتم الاستعداد لتنفيذ القانون والحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة، كما عرضوا بعض الحلول على النائب بما لا يخالف القانون والمواطن .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك