المتحدث العسكري عن «قناة السويس»: القوات المسلحة رسمت ملامح الحلم.. والشعب نفذ - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث العسكري عن «قناة السويس»: القوات المسلحة رسمت ملامح الحلم.. والشعب نفذ

قناة السويس  - ارشيفية
قناة السويس - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الأحد 26 يوليه 2015 - 9:59 م | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2015 - 10:07 م

وصف العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، مشروع قناة السويس الجديدة، بالعمل الرائع والعظيم، والذي يثبت قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل.

وأعرب «سمير» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الأحد، عن سعادته باشتراك القوات المسلحة في هذا المشروع، قائلًا: «لنا الفخر أن نشارك مصر العظيمة، وشعبها العظيم، في هذ العمل الرائع».

وأضاف «القوات المسلحة استطاعت، بمنتهى الانضباط والروح القتالية، أن ترسم ملامح الحلم، والشعب بعد ذلك استطاع التنفيذ»، متابعًا: «يكفي مصر شرفًا أن كل مواطن شارك في هذا المشروع».

وتابع: «الانتهاء من هذا المشروع الضخم في هذا الوقت القياسي، ومن خلال الاعتماد على العلم والإرادة، مؤشر قوي على قدرة الشعب على تحقيق كل ما يريده في حالة توافر الإرادة الشعبية والسياسية»، مضيفًا: «هذا الشعب قادر على جعل مصر أم الدنيا»، على حد تعبيره.

جدير بالذكر أنه قد تم صباح أمس السبت، بدء التشغيل التجريبي لقناة السويس، بعبور ثلاث سفنة من الممر المائي الجديد؛ تمهيدًا لافتتاحها بشكل رسمي يوم 6 أغسطس المقبل، بحضور عدد من رؤساء وقيادات العالم، وكافة أطياف الشعب المصري؛ حسبما قاله الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.

اقرأ ايضا:

المتحدث العسكري: «الإرهابيون» في سيناء مجرد تراب على «كمنا».. ونقدر ننفضه في أي وقت



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك