بعد حادثة الترسانة.. الرياضة: ضوابط ستُعلن غدا بشأن حمامات السباحة بالأندية ومراكز الشباب - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حادثة الترسانة.. الرياضة: ضوابط ستُعلن غدا بشأن حمامات السباحة بالأندية ومراكز الشباب

أحمد علاء
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 10:19 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 10:19 م

 تحدّث محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، عن تفاصيل حادثة إصابة عدد من الأطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة نتيجة تسريب كلور.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» الذي تُقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر شاشة «dmc»، مساء الخميس، إنّ حمام السباحة به مضخات تعمل بشكل تلقائي على ضخ مادة الكلور لإجراء عملية التعقيم.

وأضاف أنه فور وقوع الحادث، صدرت توجيهات من الوزير أشرف صبحي بتشكيل لجنتين، إحداهما لجنة طبية عليا تابعت الأطفال المصابين في مستشفى إمبابة العام، مؤكدا أن حالات الأطفال مستقرة بشكل كامل.

وأوضح أن اللجنة الثانية تتولى التحقيق في الأمر، لا سيّما أن القضية مُحالة إلى نيابة شمال الجيزة، لبحث شبهة إهمال من قِبل الشركة المعنية بتشغيل وإدارة وصيانة حمامة السباحة.

وذكر أنّ اللجنة موجودة في النادي بشكل دائم، لمعرفة كل الملابسات ومد النيابة العامة بأية معلومات قد تُظهر أية شبهات تقصير حال وجودها.

وأفاد بأن الوزارة دائما ما تصدر تعميمًا بتشكيل لجان للتقصي من طبيعة عملية التشغيل، موضحًا أن هناك ضوابط سيتم تعميمها من الغد لحمامات السباحة في الأندية ومراكز الشباب، سواء تتعلق بالصيانة أو المنقذين أو عملية التعقيم.

وقال إن هذه الضوابط تعمِّمها الوزارة بشكل سنوي مع بداية فصل الصيف، وتؤكد استمرار العمل بها حتى في الفترات التي لا تشهد كثافة استخدام لحمامات السباحة.

وأصيب نحو 20 طفلا بنادي الترسانة باختناق إثر تسرب غاز الكلور، فيما نُقلوا للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن الوزير الدكتور أشرف صبحي وجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة؛ بمتابعة حادث اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الرياضي. وشدد الوزير على ضرورة المتابعة الدقيقة لجميع الأطفال المصابين باختناق أولا بأول حتى خروجهم جميعًا من المستشفيات التي نقلوا إليها.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك