شركة الطيران التركية الجديدة أيه جت تبيع تذاكر قبل انطلاق أولى رحلاتها - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة الطيران التركية الجديدة أيه جت تبيع تذاكر قبل انطلاق أولى رحلاتها

د ب أ
نشر في: الإثنين 25 مارس 2024 - 9:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 9:38 ص

فتحت أحدث شركة طيران تركية "أيه جت" مبيعات التذاكر قبل انطلاق أولى رحلاتها في 31 مارس، مما يعني وجود المزيد من الخيارات للأشخاص الذين يخططون لرحلة لتركيا، وهي أحد أشهر المقاصد السياحية في العالم.

وقالت أيه جت وهي بديل لشركة أناضول جت التابعة للخطوط الجوية التركية والتي كانت تسير رحلات منخفضة التكلفة عبر منطقة الأناضول، إنها سوف تسير رحلات لأكثر من 40 مسارا محليا وستربط تركيا بأكثر من 50 مطارا دوليا بما في ذلك لندن ستانستيد وروما فيوميتشينو وبلجراد نيكولا تسلا.

وأضافت "أيه جت"، أن لديها بالفعل 95 رحلة جاهزة للانطلاق وترمي إلى مضاعفة حجم أسطولها على مدار العقد المقبل.

والهدف، بحسب الخطوط الجوية التركية، هو زيادة "الانتشار الواسع (للمجموعة) عبر العالم"، ببيع تذاكر منخفضة التكلفة بما في ذلك تذاكر محلية مقابل 299 ليرة تركية (9.25 دولارا) عند الإطلاق.

وكانت الخطوط الجوية التركية ثامن أكبر ناقل في العالم، وهو الأمر الذي تم قياسه بالعائدات، في قائمة فوربس لشركات العالم لعام 2023، بينما تظهر تركيا بانتظام بين أكثر عشر مقاصد سياحية شهرة في العالم قياسا بعدد الوافدين الدوليين.

وكانت إسطنبول أكثر مدينة تم زيارتها في العالم العام الماضي، بحسب البيانات التي جمعتها شركة "يورومونتيتور إنترناشونال" الباحثة في مجال الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك