الموجة الحارة.. الإفتاء: أكثروا من قول اللهم أجرني من حر جهنم - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الموجة الحارة.. الإفتاء: أكثروا من قول اللهم أجرني من حر جهنم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:51 ص

نصحت دار الإفتاء المصرية، بالإكثار من قول «اللهم أجرني من حر جهنم»، وذلك تزامنًا مع موجة ارتفاع الحرارة التي تشهدها البلاد وتبلغ ذروتها، اليوم الأربعاء.

واستشهدت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الأربعاء، بالحديث النبوي: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «قالتِ النَّارُ: ربِّ أَكَلَ بَعضي بَعضًا، فأْذَنْ لي أتَنَفَّسْ، فأَذِنَ لَها بنَفَسينِ، نَفَسٍ في الشِّتاءِ، ونَفَسٍ في الصَّيفِ، فما وجَدْتُم مِن بَردٍ أو زَمْهَريرٍ فمِن نَفَسِ جَهَنَّم، وما وجَدْتُم مِن حَرٍّ أو حَرُورٍ فمِن نَفَسِ جَهَنَّمَ» أخرجه مسلم.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، فيما يسود ليلا طقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 2,25 متر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1,5 متر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك