وزير الخارجية الأردني: يجب وقف العدوان على غزة ولا شيء يبرر الاستمرار فيه - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الأردني: يجب وقف العدوان على غزة ولا شيء يبرر الاستمرار فيه

وكالات
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:27 م

جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، تأكيده أن خطر توسع الحرب على غزة في المنطقة «لا يزال قائما»، نافيًا وجود ما يبرر استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وأوضح الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأيرلندي ميهال مارتن، أنهما بحثا في «الكارثة التي يستمر العدوان الإسرائيلي في مفاقمتها في غزة»، مؤكدا وجوب «وقف هذا العدوان فورا».

وأضاف: «لا شيء يبرر الاستمرار في هذا العدوان، ولا شيء يبرر أيضا العجز الدولي عن وقفه حتى الآن؛ في ضوء كل ما ارتكب من جرائم وفي ضوء كل ما سبب هذا العدوان من قتل وخراب وتدمير».

وأشار الصفدي إلى أن «الكارثة الإنسانية في غزة ما زالت تتفاقم، رغم ارتفاع عدد شاحنات المساعدات التي تدخل إلى القطاع».

وأفاد بأن «عدد الشاحنات التي تدخل غزة ارتفع قليلا ووصل إلى قرابة 300، لكن تقديرات الأمم المتحدة تشير إلى احتياج غزة إلى 800 شاحنة في الحد الأدنى يوميا».

وقال: «الأمر لا يقتصر على إدخال الشاحنات إلى غزة، بل موضوع البيئة الكلية، حيث لا قدرة على التوزيع. هناك أوضاع صحية صعبة جدا ومئات الألوف يعيشون في ملاجئ لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات الحياة».

واستطرد: «إذا لم يتم التعامل مع البيئة بكليتها ويبدأ ذلك بوقف العدوان، لن نستطيع حتى أن نبدأ في التقليل من الكارثة الإنسانية التي وضعت نحو 2.3 مليون فلسطيني في مواجهة مجاعة حقيقية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك