فيديو.. وزيرة الهجرة: ندرس تدشين صندوق استثماري للمصريين في الخارج - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: ندرس تدشين صندوق استثماري للمصريين في الخارج

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 2:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 2:30 ص
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج، إن الدولة تتعرض لحرب شائعات، كان آخرها فرض الحكومة لضرائب على المصريين في الخارج، مؤكدة أن الدولة لا تنوي ذلك مطلقًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع قناة «ten»، مساء الاثنين، أن الدولة ستدشن قاعدة بيانات للمصريين في الخارج، للتعرف عليه، متابعة: «لا يصح أن أتلقى سؤالًا حول عدد المصريين في الخارج، فأرد بأنهم 5 ملايين وهم أكثر من ذلك، ونحن لا نريدهم مجرد رقم».

وذكرت أنه الدولة ترغب في التعرف على المصريين في الخارج وبياناتهم كالوظائف ومحافظاتهم المصرية التي خرجوا منها، للتعرف على شرائح المصريين في الخارج.

وأشارت إلى دراسة الوزارة تدشين صندوق استثماري للمصريين في الخارج، تلبية لطلباتهم، موضحة أنه حتى يخاطب كافة الشرائح، فإنه يجب جمع البيانات عنهم، لأن قدرات المصريين في الخليج قد تختلف عن المتواجدين في أوروبا وأمريكا. 

واستطردت: «ليس لنا علاقة بمرتباتهم أو دخولهم، ولا توجد أية نية لفرض ضرائب عليهم، ولكن ننشئ قاعدة بيانات لتلبية احتياجاتهم».

وأوضحت أن الوزارة ستنظم مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»، في شهر ديسمبر المقبل، ولذلك نحتاج إلى معرفة بيانات وخريطة المصريين في الخارج والعلماء منهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك