«مشاجرات وانتشار للقمامة» أبرز علامات أول أيام الدراسة بالمنيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مشاجرات وانتشار للقمامة» أبرز علامات أول أيام الدراسة بالمنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 12:01 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 12:01 م

شهد اليوم الأول للدراسة لجميع صفوف التعليم بالمنيا، مشاجرات بالجملة بين أولياء الأمور، خاصة عقب دمج المدارس، كما انتشرت القمامة أمام مجمعات المدارس.

فقد شهدت مدريدية ماقوسة الابتدائية فوضي عارمة، بعدما اقتحم أولياء الأمور المدرسة، ووقوع مشاجرات بينهم، أُصيب خلالها البعض، بسبب التزاحم على سلالم المدرسة، لتسكين أبنائهم، بحسب قول وليد محمد شعراوي، أحد أولياء الأمور.

واشتكى أعضاء مجلس أمناء مجمع مدارس كفر المنصورة، والذي يضم حوالي 14 مدرسة ما بين رياض أطفال، و"كي جي 1 و2، و3 مدارس ابتدائية، و2 إعدادية، ولغات متعددة المراحل و3 ثانوية، بالإضافة إلى مدرسة النور للمكفوفين، ومعهد التربية الفكرية، من انتشار القمامة أمام باب المجمع وسد الباب الرئيسي الوحيد للمجمع.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال عبد الوهاب، رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات، أن منظر القمامة لا يُحتمل، ولا يصح أن يكون على باب مجمع مدارس؛ ما يؤدي لانتشار البعوض والذباب والأمراض، ويثير الاشمئزاز في نفوس الطلاب، لافتا إلى ضرورة إزالة القمامة من أمام المُجمع.

كما شهدت مدرسة كفر المنصورة للتعليم الأساسي، قيام مدرس يدعى "أحمد.م"، بـ"سب الدين" للتلميذات في أول ساعات الدراسة، فقد أكد أحد أعضاء مجلس أمناء مجمع المدارس، أنه دائم السباب، وأن له عدة سلوكيات لا تتناسب مع كونه معلما.

وقد أكد محمد أبو العيون، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أنه لن يتهاون في حق التلميذات، وسيتم التحقيق الفوري مع أي معلم متجاوز، وأن هناك لجنة تزور هذه المدرسة والتحقيق في الواقعة.

ومن جانبه، واصل محمد محمود عزب، وكيل تعليم المنيا، جولاته بمدارس المحافظة؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية، مؤكدا أن تعليمات اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع القمامة وتمهيد الطرق واضحة.

وقال إنه على أولياء الأمور التعامل بطريقة راقية مع المعلمين، والبعد عن اقتحام المدارس خاصة أولياء أمور تلاميذ الصف الأول الابتدائي، مشيرا إلى استمرار لجان المتابعة في جولاتها على جميع المدارس، والمتابعة الجادة لتنفيذ تعليمات اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك