وزير الثقافة يفتتح مركز كفر الشيخ الثقافي بتكلفة 40 مليون جنيها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يفتتح مركز كفر الشيخ الثقافي بتكلفة 40 مليون جنيها

محمد نصار
نشر في: الإثنين 23 يناير 2017 - 8:04 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2017 - 8:04 م
أكد وزير الثقافة، حلمي النمنم، أن المركز الثقافي، الذي افتتاحه اليوم الإثنين، سيكون مركزًا جامعًا لكل أشكال الثقافة، مؤكدًا أن الآثار والثقافة والسياحة والتنمية وغيرها تعمل كفريق واحد لتحقيق العدالة الثقافية.

وأضاف وزير الثقافة، «نتطلع إلى إنشاء دار أوبرا في كفرالشيخ، ونتمنى ان يكون لكل محافظة دار أوبرا خاصة بها، ولكن ما نقوم به في الوقت الحالي هو إنشاء مراكز ثقافية بالمحافظات.

فيما قال محافظ كفرالشيخ، إن المركز الثقافي الجديد أقيم على مساحة 2000 متر مربع بتكلفة 40 مليون جنيه، ويضم المركز الثقافى على مسرح مجهز بأحدث التقنيات، وقاعة معارض، ومكتبة عامة، مكتبة طفل، نادٍ تكنولوجي، ونوادي للعلوم والأدب، قاعة معارض للفنون التشكيلية ومرسم، قاعة فنون شعبية، قاعة مؤتمرات، قاعة لكبار الزوار، نادي للمرأة، قاعة للموسيقى العربية، إضافة إلى استراحة فندقية بعدد 10 حجرات تتسع لأكثر من 20 سريرًا وكافتيريا ومكاتب إدارية.

ولفت إلى أن الفترة القادمة تشهد افتتاح العديد من المشروعات كان بدايتها نجاحات حملة مكافحة فيروس «سي» وما نقدمه للمواطنين، مؤكدا أن ثقافة الإنسان تؤثر في ضبط سلوكه وعلاقاته الأسرية والمجتمعية والإنسانية، ومستوى أدائه لعمله وإتقانه له، وإحساسه بالمخاطر التي تحيط بوطنه، وكذلك مستوى علاقته وتعايشه مع الآخرين.

وأشار إلى أن الثقافة تعيد ترتيب الأولويات بحيث تأتي محاربة الفكر المتطرف بالمرتبة الأولى، وإيجاد حلول لها من خلال توفير الأرضية المناسبة، والإرادة القوية عن طريق زيادة التثقيف والتوعية، وغرس المعاني والأبعاد الوطنية والإنسانية.

وتابع: «الفترة القادمة تشهد عدة افتتاحات منها افتتاح قصر ثقافة دسوق خلال شهرين، ووضع حجر الأساس لقصر ثقافة مطوبس، فضلا عن إقامة معارض للكتاب والفنون بالمراكز والمدن من أجل توفير البنية الثقافية التي نتطلع إليها.

من جهته، قال د. سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن المركز صرح ثقافي جديد يضاف لخدمة أبناء كفر الشيخ، وسيقدم الخدمة الثقافية بشكل متطور ومتكامل بما يحقق الفائدة للمواطن والوطن، وأن مهمة مراكز وقصور الثقافة توثيق التراث والفنون والآداب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك