«العربية للتصنيع»: مصر حريصة على تقديم كافة سبل الدعم لدول إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع»: مصر حريصة على تقديم كافة سبل الدعم لدول إفريقيا

أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:29 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:29 م

التراس: تعزيز آليات التعاون المشترك مع القارة الإفريقية في شتى المجالات الصناعية والبحثية خاصة في علوم تكنولوجيا الفضاء


شدد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع القارة الإفريقية في شتى المجالات الصناعية والبحثية، خاصة في علوم تكنولوجيا الفضاء، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بهذا المجال ودراسة إنشاء وكالة فضاء مصرية، مشيراً إلى حرص الدولة على تقديم كافة سبل الدعم للدول الإفريقية.

وأعرب التراس، عن سعادته بدخول القارة الإفريقية في سباق الفضاء ووضع استراتيجية الفضاء الخاصة بها، لافتا إلى أهمية تعزيز العمل الإفريقى المشترك لتطويرعلوم الفضاء، وتقديم مصر دعمها الكامل لدول القارة في هذا المجال، خاصة أن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا لمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، في إطار الجولة التي يقوم بها الوفد؛ بهدف التعرف على القدرات الفنية والعلمية لمصر باعتبارها إحدى الدول المرشحة لاستضافة مقر وكالة الفضاء الإفريقية.

ودعا رئيس الهيئة، الوفد للقيام بزيارات ميدانية لمختلف وحدات الهيئة العربية للتصنيع؛ للتعرف على الإمكانيات الفنية والعلمية لها؛ بهدف الاستفادة منها ونقلها إلى الدول الإفريقية، فضلاً عن تبادل الخبرا، خاصة بعد أن اطلع الوفد خلال الزيارة على الإمكانات والقدرات البشرية المتميزة التي تتمتع بها الهيئة في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد الوفد الإفريقي حرصه على دعم آليات التعاون العلمي والبحثي والتكنولوجي مع مصر، مشيدا بدور مصر الرائد في القارة الإفريقية وما تقدمه للأشقاء الأفارقة.

كما وجه وفد المفوضية الشكر للهيئة العربية للتصنيع على إتاحة الفرصة للالتقاء بالوفد، معربين عن سعادتهم بما لمسوه من اهتمام الهيئة العربية للتصنيع البالغ بتعزيز جهود تطوير علوم الفضاء في إفريقيا، وحرصها على تسخير إمكاناتها لخدمة دول القارة في هذا المجال، معربين عن تفاؤلهم بما سيشهده العمل الإفريقي من دفعة قوية خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك