«تايم» ترفض سياسة ترامب ضد «أطفال الحدود» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تايم» ترفض سياسة ترامب ضد «أطفال الحدود»

كتبت ــ سمر أحمد:
نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 7:04 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 7:04 م

• المجلة تضع على غلافها صورة للرئيس الأمريكى فى مواجهة دموع طفلة هندرواس.. وتعلق: أهلا فى أمريكا
صممت مجلة «تايم» الأمريكية صورة توضيحية مزجت فيها بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وطفلة من أبناء المهاجرين غير الشرعيين تبكى لتفريقها عن أمها، وذلك فى انتقاد لاذع لقرار ترامب فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم على الحدود، والذى تراجع عنه لاحقا تحت وطأة انتقادات داخلية ودولية.

ويبدو ترامب فى الصورة التى تصدرت غلاف المجلة المقرر نشره فى 2 يوليو المقبل، وهو ينظر إلى طفلة، تبكى بعد فصلها عن عائلتها، وكتبت المجلة عليها معلقة «أهلا فى أمريكا».

وأشارت المجلة فى تقرير على موقعها الإلكترونى إلى أن العديد من الصور التى تجسد مأساة سياسة الهجرة التى تتبعها الإدارة الأمريكية انتشرت أخيرا، ولكن صورة الطفلة التى التقطها المصور الصحفى الأمريكى جون مور تحولت إلى رمز يجسد النزاع بشأن الهجرة فى الولايات المتحدة.

ونقلت المجلة عن مور، الحائز على جائزة بوليتزر للتصوير الصحفى، قوله إنه التقط الصورة بينما كان فى عربة مع أحد عناصر إنفاذ القانون بعد أن رأى نحو عشرين شخصا من النساء والأطفال من طالبى اللجوء، وعندما أضاء نور السيارة على وجوه المهاجرين كان فى أعينهم الخوف، وكان بينهم أم من هندوراس تحمل طفلتها الصغيرة.

وأضاف مور أن «أحد أفراد قوات إنفاذ القانون طلب من الأم أن تجلس ابنتها، حتى يستطيعوا تفتيشها، وبمجرد أن انزلت الأم طفلتها بدأت فى الصراخ وهى تنظر لأمها أثناء التفتيش».

وتابع: «التقاط تلك الصورة كان قاسيا بالنسبة لى، وبمجرد التقاطها تم وضع المجموعة فى شاحنة وذهبوا بعيدا»، مضيفا: «كل ما كنت أتمناه هو أن أحملها، ولكنى لم أستطع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك