«مختارات» بالفيديو.. خيري رمضان: لجنة فحص جهاز الإيدز استبعدت «مخترعه».. وصحيفة «الوطن» تطالب باعتذار رسمي - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مختارات» بالفيديو.. خيري رمضان: لجنة فحص جهاز الإيدز استبعدت «مخترعه».. وصحيفة «الوطن» تطالب باعتذار رسمي

اللواء إبراهيم عبد العاطي
اللواء إبراهيم عبد العاطي
أسماء مصطفى
نشر في: السبت 22 مارس 2014 - 2:06 م | آخر تحديث: الجمعة 28 مارس 2014 - 4:13 م

قال الإعلامي خيرى رمضان، إن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، أمر بتشكيل لجنة علمية محايدة لدراسة وتقييم جهاز القوات المسلحة، لعلاج فيروس سي والإيدز، مما سيؤدي لعدم بدء العلاج به في 30 يونيو القادم.

وأرجع رمضان قيامه بالبحث بصورة شخصية حول الأمر، إلى نفي اللواء طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ما نشرته صحيفة «الوطن» حول الموضوع.

وقال خيري رمضان، في حلقة الجمعة من برنامجه على قناة سي بي سي: «الحقيقة كاملة وعلى مسؤوليتي أن كلام اللواء طاهر عبدالله ليس صحيحًا، وأن ما ذكرته الجريدة سليم مائة في المائة، وأن اللجنة عقدت اجتماعًا الأسبوع الماضي دون حضور إبراهيم عبدالعاطي، الذي يزعم اختراعه للجهاز».

وأضاف رمضان، أن اجتماع اللجنة حضره طبيب من الفريق البحثي للجهاز، واعتذر لأفراد اللجنة عن الطريقة التي أعلن من خلالها عن الأمر، وقال للأعضاء: «أنتم أساتذتنا ونحن نتعلم منكم».

وأشار رمضان إلى أن الطبيب كذب عندما قال إن تجارب الجهاز تم إجراؤها على حيوان «شامبانزي»، وهو ما تراجع عنه بعد رفض الأساتذة لكلامه علميًا.

وطالب رمضان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بعدم المكابرة و«التوقف عن خداع النفس والإساءة للقوات المسلحة»، مهددًا بأنه سيكشف تفاصيل أخرى من داخل اللجنة إذا خرج أي مسئول من الهيئة الهندسية لينفي ما قال.

وبعد إذاعة حلقة خيري رمضان، استندت إليها «الوطن» لطلب اعتذار رسمي من اللواء طاهر عبدالله: «إن "الوطن" وبعد أن ثبت صدق انفرادها وكذب اللواء طاهر عبدالله، تطالبه باعتذار رسمي للجريدة، وتناشد المشير عبدالفتاح السيسي بمحاسبته على تضليل الرأي العام، بتصريحات غير حقيقية».

اقرأ أيضًا:

بالوثائق والصور.. بوابة الشروق تتتبع مخترع علاج فيرس سي: الصحة طاردت عيادته للعلاج بالأعشاب وضحاياه يشتكون.. وأحكام قضائية بتهمة «انتحال صفة طبيب»

 

بالوثائق.. «بوابة الشروق» تتتبع قصة «جهاز الجيش».. طلب براءة الاختراع والتجارب منذ 2010.. ولا ذكر للعلاج أوللواء «عبد العاطي».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك