المتحدثة الجديدة لخارجية بريطانيا: مسرورة لتحدثي بالعربية والمنطقة أبهرتني بثقافتها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدثة الجديدة لخارجية بريطانيا: مسرورة لتحدثي بالعربية والمنطقة أبهرتني بثقافتها

دينا صالح
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:59 م

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الثلاثاء، تعيين أليسون كنج ناطقة رسمية باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

درست أليسون الحقوق بجامعة كولومبيا، تولت عدة مناصب دبلوماسية بالمملكة المتحدة نذكر منها: نائب رئيس قسم الاتحاد الأوروبي في وزارة الخارجية البريطانية، ورئيس القسم السياسي بالسفارة البريطانية والمستشار القانوني في وزارة الخارجية والكومنولث.

تتحدث أليسون اللغة العربية بعد دراستها لمدة عامين في جامعة كولومبيا الأمريكية، ثم تعاملت مع اللغة العربية لأول مرة في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في غزة، كما أنها مارست التحدث بالعربية خلال عملها الدبلوماسي في الخرطوم والمجلس الثقافي البريطاني في دمشق.

عبرت كنج عن شغفها وحبها للغة والمنطقة العربية بعد تولى مصبها الجديد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة "أنا مسرورة جدا بالعودة إلى هذه المنطقة الطيبة التي زرتها للمرة الأولى قبل أكثر من عشرين سنة، تلك المنطقة التي أبهرتني بثقافتها الغنية وبالترحيب الحار الذي لقيته لدى شعوبها، وأنا مسرورة أيضا باستخدام لغة الضاد الجميلة".

وأضافت " أتطلع إلى التحاور معكم لمعرفة المزيد عن هذه المنطقة وللحديث عن القضايا التي تهمكم، كلي آذان صاغية فدعونا نستمر في مد الجسور بين بريطانيا والعالم العربي".

لينك الفيديو على تويتر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك