شيحة: 3 شهور بين تقديم طلبات المواطنين للحج وإجراء القرعة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للحج» توافق على فتح باب التقدم لموسم الحج القادم مبكرا

شيحة: 3 شهور بين تقديم طلبات المواطنين للحج وإجراء القرعة

طاهر القطان:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:14 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:17 م

وافقت اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة على ضرورة بدء اجراءات موسم الحج هذا العام مبكرا بهدف القضاء على العديد من السلبيات التى ظهرت فى الموسم الماضى.
وقال أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة انه من المقرر أن يتم فتح باب التقدم للحج للمواطنين الراغبين فى التقدم للحج السياحى قبل بدء العام المقبل بحيث يسمح لشركات السياحة بالتسويق لبرامج الحج لمدة 90 يوما على الاقل على ان تجرى القرعة الإلكترونية لاختيار 36 ألف مواطن من بين المتقدمين للحج خلال شهر مارس المقبل.
وأضاف شيحة أن قرار الفتح المبكر لموسم الحج سيساعد على القضاء على العديد من السلبيات التى ظهرت العام الماضى مثل تأخر صدور التأشيرات وحجز الفنادق بمكة والمدينة بأسعار أعلى نظرا لتأخر إجراءات الحج.
وأشار عضو اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أن موسم الحج الجديد سيشهد إلغاء قيام شركات السياحة بمعاينة مساكن الحجاج بالنسبة للفنادق التى تم الموافقة عليها العام الماضى مع قيام شركات السياحة بتوقيع إقرار بأن تلك الفنادق لم يطرأ عليها أى تعديلات عما كانت عليه بموسم الحج الماضى.
وأكد شيحة ان السياحة ستكون ملتزمة خلال الموسم الجديد بإنهاء إجراءات الحجاج وتسجيلها على المسار الالكترونى قبل يوم 29 شعبان المقبل وهو الموعد الذى حددته السلطات السعودية كآخر موعد لتسجيل بيانات الحجاج على المسار.
وأشار إلى أن ضوابط الحج السياحى لهذا العام لن تختلف كثيرا عن ضوابط العام الماضى سوى فى إضافة بعض الضوابط التى تكفل تلافى السلبيات التى حدثت العام الماضى.
ومن المقرر أن يشهد موسم الحج المقبل وجود إسورة إلكترونية لدى جميع حجاج السياحة مدون بها جميع أسمائهم وبياناتهم والملف الصحى الخاص بهم واماكن إقامتهم بكل من مكة والمدينة والمشاعر المقدسة وذلك حتى يسهل عملية التواصل بينهم، أيضا تشير المؤشرات أنه لن يتم اجراء أى تعديلات على نسب التأشيرات الممنوحة لكل مستوى، بحيث سيحصل المستوى الاقتصادى «البرى والاقتصادى طيران» على 24 ألف تأشيرة ومستوى الـ 4 و5 نجوم على 12 ألف تأشيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك