«مصر مش للبيع»: يجب الإفراج الفورى عن سجناء الأرض - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر مش للبيع»: يجب الإفراج الفورى عن سجناء الأرض

كتب - أحمد البردينى:
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 9:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 10:10 م

قال السفير معصوم مرزوق، القيادى بحزب التيار الشعبى وعضو الحملة الشعبية «مصر مش للبيع»، إن حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدودية يعد قرارا تاريخيا لمجلس الدولة، باعتباره قلعة تحمى الحقوق والحريات للشعب المصرى».


وأضاف مرزوق، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن حكم القضاء الإدارى انتصر للحق وأعاد الأمور إلى نصابها، كما أنها رسالة واضحة للحكومة بضرورة مراجعة الأخطاء والمسارات، قائلا: «لم نتهم أحدا بالخيانة لكننا نأمل أن تنتهز الحكومة الحكم القضائى للخروج من الأزمة وتصحيح المسار».

وطالب مرزوق الحكومة بالإفراج الفورى عن الشباب المحتحزين على ذمة قضية الجزر المصرية، قائلا: «الإفراج الفورى عن الشباب الذين يدفعون ثمنا لدفاعهم عن مصرية الجزيرتين».

فى السياق ذاته، قال مدحت الزاهد، القيادى بالتيار الديمقراطى، إن أحزاب التيار وكل قوى الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض، تعتز بالحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى باستمرار السيادة المصرية على جزيرتى «تيران وصنافير»، وبطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وتعتبره انتصارا لكل القوى الوطنية وللشعب المصرى ولهيئة المحكمة الموقرة التى واصلت أعظم تقاليد القضاء المصرى فى تأكيد العدل، وهو بالفعل عنوان الحقيقة.

وقال الزاهد فى معرض حديثه عن حكم القضاء الإدارى: «الحكم ينطوى على رد اعتبار لنقابة الصحفيين وسلالمها التى احتضنت معارضى سعودة الجزر، وللمناضلين الذين تم التنكيل بهم وهذا الحكم يوجب الإفراج عن معارضى سعودة الجزر وكل سجناء الرأى، وإدراك أن التسلط والانفراد بالرأى خطأ وخطر وأن التنوع مصدر للقوة».
 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك