الليلة.. ريال مدريد يواجه برشلونة في كلاسيكو الأرض - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. ريال مدريد يواجه برشلونة في كلاسيكو الأرض

محمد الديك
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 11:59 ص

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم صوب ملعب سانتياجو برنابيو لمتابعة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد والغريم التقليدي برشلونة، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الإسباني.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-1، حملت ثنائية الفريق الملكي توقيع جود بيلينجهام أحدهما في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، بينما تقدم لبرشلونة إلكاي جوندوجان في الدقيقة السادسة.

يدخل ريال مدريد اللقاء برصيد 78 نقطة في المركز الأول لترتيب جدول المسابقة، بينما يأتي برشلونة في المركز الثاني – الوصيف- برصيد 70 نقطة.

يدير لقاء الليلة طاقم تحكيم بقيادة  سيزار سوتو جرادو "حكم الساحة".

تاريخياً تحمل مباراة الليلة الرقم 299 في مواجهات الفريقين بجميع المسابقات، حقق ريال مدريد الفوز 100 مرة، مقابل 124 انتصاراً لبرشلونة، بينما حسم التعادل نتيجة 64 مباراة، سجل لاعبو الأبيض 485 هدفا، بينما سجل البلوجرانا 521 هدفاً،كما انها تحمل الرقم 188 بينهما في مسابقة الدوري الإسباني، حقق ريال مدريد الفوز 78 مرة، بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة، وحسم التعادل نتيجة35 مباراة، سجل الفريق الملكي 301 هدفاً ، بينما سجل لاعبو الفريق الكتالوني 299 هدفاً.

ويسعى ريال مدريد بقيادة مدربه المخضرم كارلو انشيلوتي لاستغلال الحالة المعنوية المرتفعة للفريق بتخطى عقبة مانشستر سيتي الإنجليزي والتأهل لنصف نهائي د وري أبطال أوروبا، من اجل تأكيد التفوق محلياً بالفوز على الغريم التقليدي في مباراة الكلاسيكو من أجل الاقتراب خطوة إلى التتويج بلقب اللاليجا.

تاريخياً يخوض الإيطالي مباراته رقم 21 أمام برشلونة، حقق الفوز في 9 مباريات، وخسر مثلها، وتعادل في 3 مباريات.

كان الفريق قد حقق الفوز على ريال مايوركا في المباراة الأخيرة بالدوري الإسباني.

ويعتمد المدرب الإيطالي على خدمات كلاً من نجومه المميزين في لقاء الليلة وأبرزهم رودريجوو جونيور و بيلنجهام و توني كروس وروديجر ولوكا مودريتش.

على الجانب الآخر يدخل برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق تشافي هيرنانديز بحثاً عن تضميد جراحه بالخروج على ملعبه ووسط جماهيره من المسابقة الأوروبية بالخسارة الثقيلة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 4-1، بعد أن كان الفريق الكتالوني قد حقق الفوز في ملعب حديقة الأمراء في باريس بنتيجة 3-2.

و يسعى تشافي إلى تضيق الخناق أو تعطيل الفريق الملكي صاحب الأرض والجمهور في سباقه نحو لقب الدوري الإسباني، خاصة وأن تحقيق الفوز في لقاء الليلة سيكون رداً على هزيمته على ملعبه في مباراة الذهاب بالدور الأول، كما ان تشافي يعلم مدي أهمية الفوز على الغريم التقليدي – ريال مدريد – وأهميته النفسية والتاريخية لجماهير البلوجرانا، كما أنها تبقي الفريق على قيد الحياة في موسم قد يكون كارثياً بالنسبة للفريق الكتالوني.

يدخل تشافي المباراة العاشرة له كمدرب أمام ريال مدريد، سبق له الفوز في 4 مباريات وخسر 5 مباريات، ومن المفارقات العجيبة أن جميعها أمام الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الملكي.

كان الفريق قد حقق الفوز على قاديش في المباراة الأخيرة له بالدوري الإسباني.

وسيتعمد تشافي على نفس التشكيلة التي خاض بها مباراته الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري الأبطال، وأبرزها تير شتيجن و رونالد أراخو وكانسيلو و دي يونج وبيدري و يامال وليفاندوفسكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك