«شغلنى» تستهدف توفير 13 ألف فرصة عمل للشباب بنهاية 2019 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شغلنى» تستهدف توفير 13 ألف فرصة عمل للشباب بنهاية 2019

محمد المهم
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:05 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:05 م

إطلاق الملتقى الرابع للتوظيف فى الصعيد بمحافظة سوهاج إبريل المقبل.


تستهدف شركة وتطبيق «شغلنى»، زيادة نسبة فرص العمل وللتوظيف لدى الشباب لـ13 ألف فرصة عمل لمختلف الشرائح المجتمعية خلال 2019، مقابل 10 آلاف فرصة متوافرة حاليا، بحسب تصريحات عمر خليفة الرئيس التنفيذى للشركة.

وأضاف خليفة، خلال إعلان الشركة عن الملتقى التوظيفى الرابع بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى مساء أمس، أن الموقع يستهدف الوصول بقاعدة العملاء لمليون شاب يحتاجون فرصة عمل فى نهاية 2019 مقابل 130 ألف موجودة حاليا.

وتتوزع القاعدة بين 65% للذكور و35% للإناث، فيما تبلغ نسبة ذوى الاحتياجات الخاصة نحو 3% من إجمالى قاعدة الموظفين.

ويتيح موقع «شغلنى» ــ الذى يبلغ حجم استثماراته نحو 3 ملايين جنيه ــ آلافا من فرص العمل لحملة المؤهلات المتوسطة والحرفيين والفنيين، ويسعى للوصول بخدماته إلى الوطن العربى ككل، خاصة أن الدول العربية بها أكبر نسبة بطالة تصل إلى نحو 30%.

وبحسب خليفة، يمتلك الموقع نحو 12 من الأكشاك الذكية المتنقلة فى مختلف المحافظات، يتم من خلالها استقبال طلبات التوظيف بالمناطق والقرى البعيدة، مؤكدا إضافة 50 كشكا خلال العام الحالى.

وأوضح أن الشركات تقوم باستئجار هذه الأكشاك مقابل 50 ألف جنيه سنويا للكشك الواحد، فى مقابل الحصول على قاعدة بيانات التطبيق، وتشغيل هؤلاء الشباب، لافتا إلى استجابة 5 مؤسسات لهذه الأكشاك الإلكترونية، وهى بنكا الإسكندرية والأهلى وشركة العبد للمواد الغذائية وشركة الأهرام وراية.

ويحتوى هذا الكشك الذكى على الأشخاص والوظائف الخالية لدى هذه الشركات، مصنفا الوظائف إلى سائقين وعمال ومندوب مبيعات ومحاسبين وأمن وفنيين.

وكشف خليفة عن إطلاق الملتقى الرابع للتوظيف فى الصعيد إبريل المقبل بمحافظة سوهاج، لتوفير فرص عمل للشباب خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة، لاسيما أن سوهاج من أكثر المحافظات فقرا وبطالة، فيما سيضم الملتقى الرابع نحو 20 شركة مثل إيديتا والسلاب وأمريكانا وأكوا فلو.

وتتيح الشركة إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين عبر الفيديو لخفض تكلفة الانتقال، وفق خليل.

وكانت الشركة، قد أطلقت ثلاث ملتقيات للتوظيف خلال الثلاث سنوات الماضية بمحافظة القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك