إيران تجري مناورات بحرية في الخليج لمدة ثلاثة أيام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيران تجري مناورات بحرية في الخليج لمدة ثلاثة أيام

(د ب أ)
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:26 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:26 م

أعلنت البحرية الإيرانية اليوم الخميس، أن إيران ستجري تدريبات عسكرية في الخليج لمدة 3 أيام، وتشمل للمرة الأولى إجراء اختبارات لصواريخ تنطلق من الغواصات.

وتبدأ المناورات الكبيرة يوم غد الجمعة وستمتد من مضيق هرمز الاستراتيجي إلى خليج عمان على الطرف الغربي للمحيط الهندي.

وقال قائد البحرية الأدميرال حسين خانزادي، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، إن "المناورة يجب أن تجهزنا لأي حالة طوارئ".
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا" عن خانزادي قوله إن "المناورات البحرية تجري على عدة مراحل، وتتضمن إجراء استعراض للقوات والقطع البحرية".

وقال إن الاستعراض سيشهد مشاركة قطع بحرية فوق سطح وتحت سطح ومروحيات، مضيفا أن المناورة ستشهد "التمرين على الحرب الإلكترونية والتصدي لعدو افتراضي في المياه والبر".

وأوضح أن "من أهداف المناورات، التدريب على الخطط البحرية وتقييم الأسلحة والمعدات وتدريب الكوادر البشرية"، وكانت إيران عرضت أحدث غواصاتها التي انضمت إلى أسطولها الأسبوع الماضي.

والغواصة" فاتح "التي يبلغ وزنها 600 طن مهيأة لتزويدها بالتوربيدات والصواريخ، وتستطيع العمل على عمق 200 متر عن سطح البحر لمدة 30 يوما.

وتعد المناورات العسكرية في مضيق هرمز الممر البحر التجاري الرئيسي قبالة ساحل إيران أمرا مثيرا للجدل بشكل كبير للغاية، حيث يمر نحو ثلث صادرات النفط العالمية عبر هذا الممر المائي.

وتحذر الولايات المتحدة مرارا وتكرارا إيران من إجراء مناورات بحرية في ذلك الخط الملاحي، في المقابل، تهدد إيران بإغلاق المضيق إذا ما قررت الولايات المتحدة منع صادراتها من النفط في إطار العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك