الفجيرة جاهزة لإستضافة نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفجيرة جاهزة لإستضافة نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو

الشروق
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:40 م
أقيم مساء أمس الاثنين، المؤتمر الصحفي لنهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو G8 و بطولة العالم للفرق المقرر إقامتهما في الفترة من ٢٢ إلى ٢٥ نوفمبر الجاري، في مجمع زايد الرياضي برعاية ودعم الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وبتنظيم نادي الفجيرة للفنون القتالية تحت اشراف اتحاد الامارات للتايكواندو.
 
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة خلال المؤتمر جاهزيتها التامة لاستضافة البطولتين اللتان تقاما بمشاركة نحو ١٢٨ لاعب و لاعبة يمثلون ٤٨ دولة.
 
ويقام نهائي الجائزة الكبرى بمشاركة أفضل ١٦ لاعب في التصنيف الأولمبي لكل وزن من الأوزان الأولمبية ال ٤ للرجال و للسيدات. و أوزان الرجال هي : -٥٨ كجم، و ٦٨ كجم، و ٨٠ كجم، و +٨٠ كجم. و أوزان السيدات هي : -٤٩ كجم، و -٥٧ كجم، و -٦٧ كجم، و +٦٧ كجم.
 
وتعد هذه البطولة المصنفة G8 فرصة كبيرة للاعبين لحصد أكبر عدد من النقاط لتحسين تصنيفهم الأولمبي المؤهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.
حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية على ٨٠ نقطة، و الميدالية الفضية على ٤٨ نقطة، و البرونزية على ٢٨.٨ نقطة، و المركز الرابع على ١٧.٢٨ نقطة، و المركز الخامس على ١٢.١٠ نقطة و المركز التاسع على ٨.٤٧ نقطة.
 
وبالإضافة إلى أن نهائي الجائزة الكبرى يعد فرصة جيدة لحصد النقاط لتحسين التصنيف الأولمبي للاعبين، يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على ٦٠٠٠ دولار أمريكي، بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على ٣٠٠٠ دولار أمريكي، أما الفائزان الميدالية البرونزية فسينال كل منهما ١٠٠٠ دولار أمريكي.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك