«الوزراء»: الأمن وتحسين مستوى المعيشة على رأس أولويات الحكومة الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: الأمن وتحسين مستوى المعيشة على رأس أولويات الحكومة الجديدة

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 9:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 9:57 م

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن ملف حماية الأمن القومي المصري، والقضاء على الإرهاب من أبرز التكليفات الهامة لحكومة مجلس الوزراء الجديدة.

وأضاف «سلطان»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «on live»، مساء الأربعاء، أن هناك 6 تكليفات جديدة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، تتضمن تحسين مستوى معيشة المواطن ومراعاة الفئات الأكثر احتياجًا والمهمشة، فضلُا عن تكثيف الحملات الرقابية؛ لضبط الأسعار في الأسواق.

وتابع: «الحكومة تستهدف زيادة المظلة التأمينية، لتشمل الجزء الأكبر من الفئات المهمشة، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، بالإضافة لاستكمال برنامج التنمية الاقتصادية؛ لتحقيق معدلات أعلى من المعدلات السابقة بواقع 7% زيادة، من خلال خفض عجز الموازنة العامة للدولة، والتي ستخلق فرص عمل جديدة، وتساهم في القضاء على معدلات البطالة».

وأشار إلى اهتمام الحكومة ببناء المواطن المصري من خلال استراتيجية تطوير جميع المراحل التعليمية، وتعميق المعرفة العلمية، مضيفًا: «نستهدف العمل على دمج الاقتصاد غير الرسمي، من خلال الاستغلال الجيد للثروات القومية غير المستغلة، واستكمال المشروعات التنموية التي بدأت الدولة في تنفيذها، وخلق قدر أكبر من التكامل بين الوزرات المختلفة وترشيد النفقات الحكومية».

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقد صباح اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء الجديد، وتوجه بالشكر للحكومة السابقة برئاسة المهندس شريف إسماعيل على الجهود المبذولة في الفترة الماضية، وناقش عددًا من الملفات الهامة التي ستعمل عليها الحكومة خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك