محافظ القاهرة يوجه «الطب البيطري والصحة والتموين» بالرقابة على الأسواق خلال أيام العيد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يوجه «الطب البيطري والصحة والتموين» بالرقابة على الأسواق خلال أيام العيد

محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 4:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 4:23 م

وجه محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، مديرية الطب البيطري بالرقابة على الأسواق والمحال وتكثيف المرور اليومي، للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي، وأن يتم شن حملات بالتعاون مع مديريتي التموين والشئون الصحية على محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة والمملحة بجميع أنواعها وتكثيف حملات التفتيش على اللحوم على المنشآت «محلات الجزارة، والأسواق، وثلاجات حفظ اللحوم» التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة.

وقال عبد الحميد، في تصريحات له اليوم، إن الرقابة تأتي ضماناً للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق حفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة، مشددًا على تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة حول المساجد الرئيسية التي توجد في أحياء المحافظة والحدائق والمتنزهات والأماكن التي يكثر تواجد المواطنين بها خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار مدير مديرية الصحة بالقاهرة د. السيد عبيد، إلي أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، وعمل نوبتجيات خلال فترة اجازة العيد بالإدارات لمتابعة أعمال الرقابة وتلقيى شكـاوى المواطنيين من الأسماك أو اللحـوم بغـرفـة عمليات المديرية، موضحًا أنه تم تخصيص أرقام تليفونات «23646120، 23649474، 29177061 » لتلقي شكاوي وبلاغات المواطنين.

وقال مدير مديرية التموين إبراهيم عسقلاني، إنه تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات المواطنين وإخطار غرفة العمليات الفرعية بإدارات التموين بها، وإدارة الرقابة التموينية بالمديرية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وأوضح عسقلاني، أنه تم التنسيق مع شركة الغازات البترولية وشركة بوتاجاسكو لتوفير أي كميات من أسطوانات البوتاجاز لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور، مضيفًا أنه سيتم تشديد الرقابة على جميع المخابز بالأحياء لضمان إنتاج كامل حصة الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة كميات الخبز البلدي المعروضة بالمنافذ وتشكيل غرفة عمليات خلال أيام عيد الفطر المبارك بدءًا من الساعة 8.15 صباحًا حتى الساعة 3.15 ظهرًا ومن الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة 9 مساءًا، من قيادات المديرية ومديري الإدارات الداخلية لتلقي بلاغات المواطنين والعمل على حلها، كذلك وجود غرفة عمليات لجميع الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء بجوار أماكن التجمعات بالحدائق والمتنزهات.

وأكد عسقلاني، أن المخابز ستعود مرة أخرى للعمل في مواعيدها الطبيعية بعد عيد الفطر، وقد تم تعديل مواعيدها في شهر رمضان الكريم ليتناسب مع طبيعة الشهر، لافتًا إلى أنه تم التنسيق بين المديرية ومديريتي الطب البيطري والصحة، لعمل حملات مشتركة للمرور على كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع وتوزيع الاسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والثلاجات التي يتم حفظ الاسماك بها، مع سحب عينات منها وإرسالها لوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضبط وإعدام ما هو غير صالح حفاظاً على الصحة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك