الإمارات: مطارات دبي تشهد تحسنا مطردا في حركة المغادرين - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإمارات: مطارات دبي تشهد تحسنا مطردا في حركة المغادرين

 د ب أ
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 5:20 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 5:20 م

أكد بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي أن حركة المغادرين تشهد تحسناً مطرداً.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم السبت عن جريفيث قوله إن مطارات دبي تكرس جهودها بشكلٍ كاملٍ لإعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن، وتقديم المساعدة للمسافرين الذين تأخرت رحلاتهم بسبب هذه الظروف الجوية الاستثنائية، وضمان رعايتهم ووصولهم إلى وجهاتهم في أسرع وقت ممكن، عقب الأحوال الجوية التي شهدها هذا الأسبوع.

وأفاد بأنهم يعملون جاهدين وبشكل مستمر على مساعدة المسافرين المتواجدين في المطار لتسهيل إجراءات سفرهم والتخفيف عليهم، مؤكدا أن سلامة المسافرين على رأس الأولويات، حيث تواصل فرقهم توزيع الطعام والمياه في جميع أنحاء المطار.

وطلب جريفيث من جميع المسافرين التحقق مباشرةً مع شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على آخر المعلومات حول رحلاتهم، والوصول إلى المطار قبل موعد إقلاع رحلاتهم بساعتين على الأكثر.

وأعلن رئيس طيران الإمارات تيم كلارك عودة جميع رحلاتهم المنتظمة إلى وضعها الطبيعي اعتباراً من صباح اليوم السبت، مشيرا إلى عودة حجوزات الركاب الذين كانوا في منطقة الترانزيت بالمطار، وهم الآن في طريقهم إلى وجهاتهم. ونقلت الوكالة عن كلارك قوله إن الناقلة شكلت فريق عمل لفرز وجمع وتسليم نحو 30 ألف قطعة من الأمتعة لأصحابها، موضحا أنه في ضوء هذه الظروف، فإن الانتهاء تماماً من معالجة بعض تداعيات هذه الحالة الاستثنائية سوف يستغرق بضعة أيام.

وذكر أن هذا الأسبوع كان واحداً من أصعب الأوقات على عمليات طيران الإمارات، بعدما تعرضت دولة الإمارات لحالة جوية غير مسبوقة. وأعلنت "فلاي دبي" أنها أعادت تشغيل جدول رحلاتها بالكامل ، مؤكدة أن تركيزها سيستمر خلال الأيام المقبلة على توفير الدعم لمسافريها الذين تأثرت خطط سفرهم. وضربت عاصفة عاتية دولة الإمارات، يوم الثلاثاء الماضي، متسببة في هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي يعد الأعلى خلال 75 عاماً، ما أثر على مختلف أوجه الحياة في مختلف المناطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك