بشباك نظيفة.. الأهلي يفرض التعادل على مازيمبي في لوبومباشي - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بشباك نظيفة.. الأهلي يفرض التعادل على مازيمبي في لوبومباشي

محمود باهي
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 4:57 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 4:59 م

عاد الأهلي بالتعادل السلبي أمام مضيفه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، اليوم السبت، في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

حافظ الأهلي على نظاقة شباكه وأهدر لاعبوه عددا من الفرص الخطيرة خاصة في الدقائق الأولى من المباراة بينما شكل الفريق الكونغولي خطورة كبيرة على مدار الشوطين.

ويعزز هذا التعادل من فرص الأهلي في التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يلتقي الفريقان إيابا يوم الجمعة المقبل في ستاد القاهرة.

باغت الأهلي مرمى منافسه بمحاولات خطيرة للغاية منذ البداية، حيث أضاع وسام أبو علي فرصة مؤكدة بعد مرور 48 ثانية بعدها سدد المهاجم الفلسطيني من داخل منطقىة الجزاء في أحضان حارس مرمى مازيمبي.

وارتبك دفاع مازيمبي أمام اختراق من أكرم توفيق لتصل كرة إلى عمرو السولية ليسدد من منتصف الملعب في المرمى الخالي لكن الكرة اصطدمت بجسد أحد المدافعين.

ووصل الأهلي إلى مرمى مازيمبي بمحاولات أخرى حيث سدد رضا سليم كرة فوق العارضة بالدقيقة 20 بينما تعثر وسام أبو علي بغرابة شديدة في محاولة أخرى قبل أن يسدد ركلة حرة بتسديدة بعيدة فوق العارضة.

دخل فريق مازيمبي أجواء اللقاء تدريجيا وشكل خطورة كبيرة بالتسديدات بعيدة المدى من الثلاثي جلودي ليكونزا وفيليبس كينزومبي ولوزولي، بينما أضاع فيني تراوري أكثر من محاولة خطيرة داخل منطقة الجزاء.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ مصطفى شوبير مرمى الأهلي من فرصة محققة أمام مهاجم مازيمبي الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء.

مع بداية الشوط الثاني شارك بيرسي تاو ومحمود متولي مكان كوكا ورضا سليم، كما أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي أكثر من تبديل تباعا لتنشيط الصفوف حيث شارك أفشة مكان أكرم توفيق، ثم كهربا وطاهر محمد مكان أحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

ضغط مازيمبي بقوة ووصل لمرمى شوبير بأكثر من محاولة لكنها افتقدت الدقة والتركيز في اللمسة الأخيرة، بينما عانى لاعبو الأهلي بدنيا في ظل سوء أرضية الملعب وارتفاع درجة الحرارة.

ووسط تفوق مازيمبي أضاع الأهلي محاولات خطيرة في الدقائق الأخيرة حيث سدد أفشة كرة من داخل منطقة الجزاء، بينما تباطأ طاهر في التسديد بشباك مازيمبي في الدقيقة 88 بعد تمريرة من كهربا.

وصمد الأهلي أمام ضغط الفريق الكونغولي ليخرج بتعادل سلبي وشباك نظيفة في لوبومباشي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك