قطار الزمالك يتوقف أمام طلائع الجيش - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطار الزمالك يتوقف أمام طلائع الجيش

نديم ناجي
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 7:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 7:37 م

خطف طلائع الجيش تعادلا مثيرًا في الدقائق الأخيرة أمام الزمالك، بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء في الجولة الـ23 من الدوري.

أحرز أهداف الزمالك كل من يوسف أوباما في الدقيقة 25 وخالد بوطيب في الدقيقة 30، فيما سجل هدفي طلائع الجيش في الدقيقة 32 و87.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 52 في صدارة الدوري، فيما أرتفع رصيد طلائع الجيش للنقطة 26 في المركز التاسع.

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب الزمالك، معتمدا على تحركات يوسف أوباما وكهربا وساسي، فيما اعتمد طلائع الجيش على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة السادسة، أهدر أوباما، فرصة محققة لتسجيل هدف لنادي الزمالك، بعدما تابع محمود كهربا ولكن التسديدة تذهب أعلى العارضة.

واصل الزمالك الضغط، حتى تمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق أوباما في الدقيقة 25، بعد جملة تكتيكية رائعة من ركلة حرة مباشرة، وصلت لحمدي النقاز، لعبها أرضيه لأوباما، والذي أودعها الشباك.

وفي الدقيقة 30، تمكن الزمالك من تسجيل الهدف الثاني، عن طريق خالد بوطيب، بعد تمريرة رائعة من الجبهة اليمنى لتصل لبوطيب ليسجل الهدف الثاني.

واستطاع الطلائع من تقليص النتيجة سريعا ومن الهجمة الأولى للفريق، من تسديدة رائعة لأحمد سمير في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني، تقاسم الفريقين السيطرة في الربع ساعة الأولى، حيث لم يشكل الفريقين خطورة تذكر على المرمى.

حاول كريستيان جروس المدير الفني للزمالك تنشيط الجانب الهجومي، بإجراء التبديل الأول بخروج خالد بوطيب ونزول عمر السعيد، وفي الدقيقة 69 كاد ان يعزز الزمالك تقدمه بعد انطلاقة عن طريق عبد الله جمعة في الجانب الأيسر وكرة عرضية، تصل لفرجاني ساسي ولكن يسددها خارج المرمى.

وظهرت أخطر هجمات طلائع الجيش في الشوط الثاني في الدقيقة 72، عن طريق أحمد سمير لاعب الطلائع بعد تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء.

 وفي الدقيقة 81، أجرى كريستيان جروس التغيير الثاني بخروج إبراهيم حسن ونزول أحمد زيزو، وفي الدقيقة 88 تمكن أحمد سمير يمن تسجيل هدف التعادل بعد تسديدة رائعة على يمين جنش.

حاول الزمالك الضغط في الدقائق الأخيرة لتحقيق هدف التقدم، وكاد أن يسجل عمر السعيد في الدقيقة 90 بعد انفراد تام بمحمد بسام ولكن التسديدة تعلو العارضة، كما أهدر أوباما فرصة تسجيل محققة في الدقيقة 93 بعد تمريرة رائعة من ساسي ولكن يسددها في الشباك الخارجية، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك